المحتوى الرئيسى

تركيا تعتقل شقيق فتح الله جولن في «أزمير»

10/02 14:50

اعتقل الأمن التركي قطب الدين جولن، شقيق الداعية الإسلامي التركي فتح الله جولن، الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في شهر يوليو الماضي، حسب قناة "تي آر تي" التركية.

ولفتت القناة إلى أن السلطات اعتقلت قطب الدين بمدينة أزمير التركية بتهمة العضوية في تنظيم إرهابي، وما زالت أنقرة تواصل حملات الاعتقال التي وصلت حصيلتها لعشرات الآلاف ممن تراهم متورطين في محاولة الانقلاب وتتهمهم بالانتماء لمنظمة الكيان الموازي التابعة لجولن.

وجاء هذا في الوقت الذي زعم فيه الكاتب والمحلل السياسي التركي محمد زاهد جول أن "معظم الجنرالات الذين كانوا يقودون الجبهة التركية الجنوبية والمشرفين على الحدود التركية السورية قبل محاولة الانقلاب الفاشلة، كانوا من أتباع الكيان الموازي، ويعملون لصالح  جولن، وبالتالي فإن المخابرات الأمريكية كانت تطلع على ما لديهم من خطط عسكرية تركية لتلك المنطقة".

وشدّد جول في تصريحات له على أن "الولايات المتحدة  تحتاج اليوم للتفاهم مع أنقرة ووزارة الدفاع التركية قبل التفاهم مباشرة مع جنرالات الجبهة الجنوبية التركية"، مبينًا أنه "جرى وضع حد للتخطيط أو التخبط الأمريكي شمال سوريا الذي يضر بالأمن القومي التركي". 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل