المحتوى الرئيسى

"داعش" يعتقل نحو 300 عراقي بينهم أطفال

10/02 13:39

13:21 02.10.2016(محدثة 13:30 02.10.2016) انسخ الرابط

اعتقل تنظيم "داعش" حتى مساء أمس السبت، أكثر من 250 مدنياً بأعمار مختلفة بين شاب وطفل ورجل كبير بالسن، في حملة مداهمات شنها على مناطق الموصل معقله الأكبر والأخير في شمال العراق.

"داعش" يمنع إقامة صلاة الجمعة في الموصل

وأفاد مصدر محلي من الموصل، لـ"سبوتنيك"، الأحد، أن تنظيم "داعش" الإرهابي المسيطر على مركز نينوى منذ منتصف 2014، نفذ عمليات دهم واعتقال، بحجة أطلق عليها "ما أنزل الله بها من سلطان" في مناطق "17 تموز، والهرمات، والاقتصاديين، ومشيرفة، والحاوي".

ومن هذه المناطق، اعتقل تنظيم "داعش" أكثر من 250 مدنياً، بينهم أطفال بتهم مختلفة منها التعاون ضده لصالح القوات الأمنية، وتخفيف اللحية وعدم تقصير البناطيل، والتي تعتبر من المحرمات في خلافة الدواعش الذين يشددون على المواطنين في الموصل، تقصير بناطيلهم وإطالة لحاهم لجعلهم أشبه بالمنتمين للتنظيم، حسب المصدر.

وألمح المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن تنظيم "داعش" يمر بحالة رعب وانهيار في الموصل، بسبب تحضيرات القوات العراقية لتحرير المدينة، في معركة تنطلق هذا الشهر مثلما أعلن رئيس الحكومة حيدر العبادي في تصريحاته الأخيرة.

وأفرغ تنظيم "داعش" غضبه على المدنيين مثل كل مرة، باحثاً عن مصادر تمويل أكثر من خلال الغرامات التي يزيدها على المواطنين بتهم تتعلق بالثياب واللحية والتحدث وحتى الضحك والفرح بانتصار القوات العراقية في مناطق جنوب الموصل بخسارة التنظيم لناحية القيارة التي كانت تمثل الكنز الغني بالنفط.

وينقل تنظيم "داعش" المدنيين الذين يعتقلهم إلى سجون سرية منها تحت الأرض، ويستخدمهم تحت السلاح لحفر الخنادق والأنفاق التي يستخدمها لتنقلاته وهرب عناصره من المعارك، مثلما فعل مع المعتقلين في مناطق الأنبار لاسيما الفلوجة والرمادي، وفقاً لإفادة مصادر محلية لمراسلتنا في العراق.

انظر أيضا: حرف الميم يدفع تنظيم "داعش" لاستنفار عناصره في الموصل "داعش" يبتكر طرق إعدام فظيعة في الموصل الجيش العراقي يدك معاقل "الدواعش" في الموصل امرأة منقبة تقتل 2 من مسلحي "داعش" في الموصل بسبب البغدادي...الحمير أهداف لـ"داعش" في الموصل

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

كيري يشكو للمعارضة السورية "خداع" الروس

شكا وزير الخارجية الأمريكية جون كيري تردد الرئيس بارك أوباما حيال الأزمة السورية وخداع الروس له.

نيويورك تايمز: ترامب تهرب من دفع الضرائب منذ العام 1995

"أثيرت مسألة حساسة بشأن الملف الضريبي لمرشح الرئاسة الأمريكية الجمهوري دونالد ترامب، كشفتها صحيفة "نيويورك تايمز.

تل الشقيف بيد الجيش السوري والتقدم مستمر

سيطر الجيش السوري والقوات المرادفة له، صباح اليوم "الأحد"، على تل الشقيف المطل على معامل الشقيف في الشمال الشرقي لمدينة حلب.

الشرطة الإسرائيلية تعلن كشفها عن خلية "لداعش" في القدس

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأحد، كشفها عن خلية مكونة من ستة فلسطينيين، تابعه لتنظيم "داعش"، كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية واسعة في إسرائيل وخاصة في مدينة القدس.

بالفيديو...عشرات المصابين في انفجار أسطوانة غاز في مقهى جنوب إسبانيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل