المحتوى الرئيسى

مقتل وإصابة 11 صيادا في غارات لطائرات التحالف العربي في اليمن

10/02 13:39

13:29 02.10.2016(محدثة 13:38 02.10.2016) انسخ الرابط

قتل 3 صيادين يمنيين وجرح 8 آخرون، بغارات شنتها، اليوم الأحد، طائرات التحالف العربي ضد حركة "أنصار الله" وحلفائها في اليمن، على محافظة تعز ضمن سلسلة من الغارات على 5 محافظات يمنية.

إصابة 3 أشخاص في سلسلة غارات لطيران التحالف العربي

وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية، لـ " سبوتنيك"، إن "طيران التحالف العربي شن عدة غارات على صيادين في منطقة واحجة بمديرية المخا بمحافظة تعز، ما أدى إلى مقتل 3 وإصابة أكثر مـن 8 صيادين".

اليوم الأحد 2 أكتوبر/ تشرين الأول، في غارات لطائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، استهدفت قوارب صيادين في منطقة واحجة بمديرية المخا بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وفي السياق ذاته، وفي العاصمة صنعاء، شن طيران التحالف 4 غارات استهدفت جبل عطان والتموين العسكري بعصر و 4 غارات على الكلية الحربية في الروضة و4 غارات على المدفون وبني بارق وغارة أخرى على غيلمة بمديرية نهم.

كما قصف طيران التحالف بـ 3 غارات مديرية صرواح بمحافظة مأرب شرق صنعاء، واستهدف بـغارتين أخريين شبكة اتصالات في رازح وغارتين على المجمع الحكومي في مدينة صعدة وغارة أخرى على منطقة الثعبات في مديرية باقم بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وفي محافظة الحديدة غرب اليمن، شن طيران التحالف غارتين استهدفت مديرية الخوخة.

يذكر أن السعودية تقود تحالفاً عربياً يقوم، منذ السادس والعشرين من آذار/مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

انظر أيضا: طيران التحالف العربي يشن 3 غارات جديدة على صنعاء الناطق باسم التحالف العربي يرد على اقتراح الحوثيين قتلى وجرحى في غارات لطائرات التحالف العربي على اليمن القبض على أمريكي في اليمن متهم بتزويد التحالف العربي بإحداثيات للقصف التحالف العربي يشن 5 غارات على مبنى الأمن القومي في صنعاء طائرات التحالف العربي تشن 18 غارة على 5 محافظات يمنية

أخبار اليمن, التحالف العربي, اليمن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

كيري يشكو للمعارضة السورية "خداع" الروس

شكا وزير الخارجية الأمريكية جون كيري تردد الرئيس بارك أوباما حيال الأزمة السورية وخداع الروس له.

نيويورك تايمز: ترامب تهرب من دفع الضرائب منذ العام 1995

"أثيرت مسألة حساسة بشأن الملف الضريبي لمرشح الرئاسة الأمريكية الجمهوري دونالد ترامب، كشفتها صحيفة "نيويورك تايمز.

تل الشقيف بيد الجيش السوري والتقدم مستمر

سيطر الجيش السوري والقوات المرادفة له، صباح اليوم "الأحد"، على تل الشقيف المطل على معامل الشقيف في الشمال الشرقي لمدينة حلب.

الشرطة الإسرائيلية تعلن كشفها عن خلية "لداعش" في القدس

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأحد، كشفها عن خلية مكونة من ستة فلسطينيين، تابعه لتنظيم "داعش"، كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية واسعة في إسرائيل وخاصة في مدينة القدس.

بالفيديو...عشرات المصابين في انفجار أسطوانة غاز في مقهى جنوب إسبانيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل