المحتوى الرئيسى

طلاب بمدرسة "كوم سعيد" يتضررون من عدم إستلام الكتب - أسايطة

10/02 12:52

الرئيسيه » بين الناس » تحقيقات » طلاب بمدرسة “كوم سعيد” يتضررون من عدم إستلام الكتب

شكا عددًا من طلاب المرحلة الأبتدائية بمدرسة كوم سعيد الغربي التابعة للإدارة التعليمية بمركز صدفا في أسيوط، والذين تم نقلهم إلي مدرسة كوم  أبوحجر، من تضررهم من عدم تسليمهم الكتب المدرسية بالرغم من مرور أسبوع علي الدراسة، وسداد المصروفات الدراسية..” الأسايطة” رصدت المشكلة في التحقيق التالي:

“مر أسبوع علي الدراسة ولغاية دلوقتي مخدناش كتبنا الدراسية”، بهذه الكلمات عبرت (أية.أ)، طالبة بالصف السادس بالمدرسة عن أستيائها من عدم تسليم الكتب لطلاب مدرسة كوم سعيد الغربي، بعد أن تم نقلهم للفترة المسائية بمدرسة كوم أبوحجر المجاورة نتيجة دخول مدرستهم في أعمال الصيانة برغم من تسليم الكتب لطلاب الفترة الصباحية.

وتابع (محمود.ح)، طالب بالصف الخامس الأبتدائي، أننا نعانى بعد نقلنا لمدرسة أخري بقرية مجاورة، وتحويلنا إلي فترة مسائية والحصة بتاعتنا مبتكملش نصف ساعة علشان الوقت، زودوا العبء علينا بعدم أستلامنا الكتب بتاعتنا، والوزير قال إنه الجميع لازم يستلم الكتب الدراسية من أسبوع في العام الدراسي.

وأشارت (شروق.م)، طالبة بالصف السادس الأبتدائي، إلى عدم تسلمها الكتب المدرسية جعلها تواجهه في صعوبة في الدروس المدرسية التي أخذتها خلال الأسبوع الأول نظرًا لأن هناك بعض الدروس، خاصة في المواد العملية والانجليزي تحتاج إلي الكتاب المدرسي في حل التمارين.

وقال أحمد علام، أحد أولياء الأمور، إنه بعد مرور أسبوع علي الدراسة وتسديد مصاريف الكتب الدراسية الأ إن مازال أبنائنا لم يستلموا الكتب أساسًا، برغم من أستلام طلاب قرية كوم أبوحجر الصباحية كتبهم من أول يوم دراسي، متسائلًا من المسئول عن تلك المهزلة؟.

ولجأ محمد أحمد، ولي أمر، لشراء الكتب الخارجية لأبنائه حتي يستطيعوا تحصيل دروسهم المدرسية بعد قيام مسؤول المدرسة بالرد علي الطلاب بأن الكتب المخصصة لهم في مخازن مدرستهم التي تجري لها صيانة والاستلام بعد العودة للمدرسة مرة أخر برغم من أن من المحتمل أن يستمر أعمال الترميم حتي نهاية الترم الأول.

وقال سمير بسيوني، مدير الإدارة التعليمية بالمدينة، في أتصال هاتفي لـ “الأسايطة” إن جميع الكتب الواردة للإدارة تم توزيعها إلي مختلف المدارس بالقري والمدينة، ومن ثم التأكيد علي تسليمها للطلاب منذ بداية العام الدراسي، نافيًا تأخر تسليم الكتب لطلاب مدرسة سعيد.

وقال صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إنه تم الأنتهاء من توزيع الوارد للمديرية من الكتب الدراسية لجميع الطلاب بكافة المراحل الأبتدائية والإعدادية والثانوية العامة والتعليم الفني دون التقيد بدفع المصروفات، مشددًا علي مدراء المدارس بعدن تشوين الكتب التي تصل للمدارس بالمخازن وتوزيعها اول باول علي الطلاب ومن يخالف ذلك سيحاسب ويحال للتحقيق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل