المحتوى الرئيسى

"أقباط مصر" يشارك فى الذكرى الخامسة لمذبحة ماسبيرو

10/02 19:00

أعلن ائتلاف أقباط مصر، مشاركته السنوية المعتادة مع أسر ضحايا ماسبيرو فى "القداس الإلهى" لذكرى مذبحة ماسبيرو الخامسة التى ستقام بكاتدرائية الملاك ميخائيل وتضم مدافن الضحايا مدينة السادس من أكتوبر فى صباح الجمعة القادم.

ومن المقرر، أن يترأس الصلاة رعاة الكنيسة ولفيف من الكهنة والرهبان وبتواجد عدد من قيادات وأعضاء ائتلاف أقباط مصر بالقاهرة والمحافظات وبعض الشخصيات العامة ونواب برلمانيين.

 كما سيشارك الائتلاف أيضًا، فى مراسم تأبين بعد القداس، يليها المارش الجنازى الذى ينطلق من داخل الكنيسة ويطوف بالممر الرئيسى حتى يصل إلى مدفن شهداء ماسبيرو حيث سترفع به صور شهداء ماسبيرو ثم يعاود مرة أخرى إلى حصن الكنيسة من خلال فريق كشافية وأسر الشهداء.

ويدعم ائتلاف أقباط مصر موقف بعض الهيئات والمنظمات القبطية فى الخارج، لإحيائها ذكرى مذبحة ماسبيرو الخامسة فى كندا وأمريكا ويطالب الجميع بالمشاركة فى تلك الذكرى حتى لا ينسى دماء الأبرياء التى سالت من أجل الحق وليس غيره.

 على صعيد آخر، يسعى ائتلاف أقباط مصر مع بعض محامي أسر شهداء ماسبيرو لإعادة فتح التحقيقات للمجزرة والكشف عن نقاط الغموض التى تشوب أوراق القضية المتناثرة منذ خمس سنوات حيث سبق وخاطب الائتلاف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى ووزراء العدل المتلاحقين بإخراج ملف ماسبيرو من الثلاجة وفتح التحقيق فى المذبحة  التى راح ضحيتها 24 شهيدًا بجانب مئات المصابين وذلك لثقته فى إدارة الدولة وقضائها الشامخ المستقل فى القصاص للشهداء وتقديم الجناة والمحرضين للعدالة لتأخذ مجراها فى محاكمتهم وتثلج قلوب جميع أسر الشهداء بل عموم الشعب المصرى الذى انتـفض من تلك الأحداث الدموية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل