المحتوى الرئيسى

«قومى المرأة» يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للمسنين | المصري اليوم

10/02 12:18

شاركت الدكتورة نادية زخاري، عضو المجلس القومي للمرأة ومقرر لجنة البحث العلمي بالمجلس، ممثلةً عن المجلس القومي للمرأة، في الاحتفالية التي نظمتها مبادرة (نحب بعض بجد) للاحتفال باليوم العالمي للمسنين.

وأوضحت «زخاري» في تصريحات لها، الأحد، أن الاحتفالية تضمنت زيارة 3 دور للمسنين بهدف إشعار المسنين بأهميتهم في المجتمع والشد من أزرهم، وتوصيل رسالة أنهم ليسوا بمفردهم، لافتة إلى أنه تم الاستعانة بفرقة موسيقية أطربت الحضور بمجموعة من الأغاني القديمة التي يفضلونها، وتم تبادل الورود والاعلام المصرية، وقدم ممثلو القوات المسلحة هدايا عينية للمسنين.

وأشارت إلى أن الاحتفالية التي شارك المجلس القومي للمرأة في تنظيمها تمت بحضور هبة سعد، صاحبة مبادرة (نحب بعض بجد)، وممثلين عن قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، والمنطقة المركزية العسكرية، وقسم النزهة بمصر الجديدة.

وأضافت أن الاحتفالية انتهت إلى الاتفاق على أهمية إصدار وثيقة حقوق المسنين التي تتضمن كافة الحقوق الاجتماعية والصحية والنفسية للمسنين وتوفير حياة كريمة لهم، تمهيدًا لعرضها على مجلس النواب، منوهة إلى أن الدكتور جميل عبيد بباوي، رئيس منظمة «كميت»، قد أعلن في الاحتفال أنه تقدم إلى العديد من الجهات ومنها المجلس القومي للمرأة بوثيقة المسنين لأبداء الرأي قبل تقديمها إلى الجهات المختصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل