المحتوى الرئيسى

«النقل» تستعد لافتتاح عدة مشروعات ضمن احتفالات 6 أكتوبر | المصري اليوم

10/02 13:13

عقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل اجتماعا موسعا مساء السبت، مع اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، لبحث مشروعات النقل الجاهزة للافتتاح في احتفالات أكتوبر.

وعلمت «المصري اليوم» أن اللجنة الثلاثية التي تضم الهيئة الهندسية والرقابة الإدارية والفنية العسكرية أجازت عددًا من المشروعات للافتتاح، وهي محور الصعيد /البحر الأحمر، والذي يضم 3 طرق وهم قنا -سفاجا، وسوهاج -البحر الأحمر والمنيا رأس غارب.

كما تمت الموافقة على محور طلخا الذي يربط شرق الدلتا بغربها ويتكون من كوبري علوي، يبلغ طوله نحو 3 كيلو مترات، و5 كباري علوية.

وعلمت «المصري اليوم» أيضًا أن ميناء سفاجا أصبح جاهز للافتتاح وذلك بعد تلافي بعض الملاحظات في التشطيبات النهائية وأيضًا علاج الآثار الجانبية التي سببها الركاب في صالات السفر والوصول بالميناء، وذلك في موسم عمرة رمضان والحج، والتي بلغ عددهم أكثر من 40 ألف شخص.

وقال الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، إنه تم الانتهاء من مشروعات جديدة وأصبحت جاهزة للافتتاح، وخاصة مشروعات لدعم شبكة الطرق المصرية وخطوط مترو الأنفاق والموانئ ومن بين هذه المشروعات محور كوبري طلخا من المنتظر افتتاحه خلال احتفالات أعياد أكتوبر.

وأشار إلى أن أحد أهم هذه المشروعات هو مشروع محور كوبرى طلخا على النيل الذي تم الانتهاء من تنفيذه بتكلفة إجمالية تقدر 460 مليون جنيه ويشمل عدة كباري (كوبري على النيل بطول 630 مترًا وعرض 21 مترًا، وكوبري أعلى السكة الحديد بطول 1174 مترًا وعرض 19 مترًا، وكوبري أعلى ترعة المنصورية بطول 950 متر وعرض 19 مترًا، كوبري رافد جمصه بطول 440 متر وعرض 19 مترًا، كوبري أعلى المصرف بطول 101 متر وعرض 21 مترًا).

وأكد الدكتور جلال سعيد، على أهمية هذا المحور الذي سيساهم في الربط المباشر بين طريق المنصورة – دمياط شرق النيل وطريق المحلة – المنصورة – شربين غرب النيل ونقل حركة المرور خارج الكتلة السكنية المزدحمة بمدينة المنصورة وربط مدخلي المنصورة الشرقي والغربي برافد جمصة والطريق الدولى الساحلي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل