المحتوى الرئيسى

شيري عادل: مشاركة الفنانين الشباب في لجان تحكيم المهرجانات مفيد جدًا

10/02 10:50

قالت الفنانة شيري عادل إن خوضها لتجربة عضوية لجنة التحكيم بمهرجان الإسكندرية السينمائي هذا العام غير وجهة نظرها للمهرجانات شكلا وموضوعا لأن هذه اللجان عليها عبء ثقيل بالنسبة لاختيار الأفلام خاصة الأفلام القصيرة.

وأضافت عادل إن مشاركة جيل من الفنانين الشباب في لجان تحكيم المهرجانات السينمائية يخلق جيلا جديدا من الفنانين قادرا علي اتخاذ قرار صائب عند اختيار أفلامه وأعماله الفنية.

وأوضحت أنها بالرغم من كونها أصغر عضو في لجنة تحكيم إلا أن وجهات نظرها كانت متوافقة مع باقي الأعضاء رغم فرق السن.

و حول اختياراتها الفنية المقبلة، قالت إن اختياراتها الفنية خلال الفترة المقبلة ستكون مختلفة لأنها تبحث عن موضوعات تخدم المجتمع لأن الفن رسالة ولابد أن يهدف لمجتمع إيجابي.

ولفتت إلى أنها ترددت في اختياراتها السينمائية خلال الفترة الماضية للبحث عن العمل الجيد،مشيرة إلى أنها تفضل أن تقدم عملا سينمائيا كل عام ليترك بصمة مع الجمهور،حيث عرض عليها أكثر من عمل واتخذت مبدأ اختيار الأفضل.

وأكدت أن العمل الجيد يبقي معلقا في عقل المشاهد خاصة في السينما بعكس الدراما التي توفر مساحات كبيرة في الاختيار وفي الإمكان قبول أكثر من عمل نظرا لطول الأحداث ومشاركة عدد كبير من النجوم ، ولكن اختيار الدراما يتوقف علي أهمية الدور وليس الموضوع كاملا بالرغم من أهميته لكونه وثيقة نجاح العمل.

وحول مشاركتها في الأفلام القصيرة، قالت شيري عادل إن الفيلم القصير يحمل رسالة تقدم للجمهور خاصة جمهور المهرجانات وهذه النوعية لم تقدم لي موضوعات تناقش قضية مجتمعية أو يكون مؤهلا أن يحصل علي جائزة في أحد المهرجانات لأن نجاح الفيلم القصير يتوقف على حصوله علي جائزة تكون شاهدا للجمهور علي أهميته.

وبشأن فيلمها الجديد فين قلبي مع المنتج مصطفي قمر، قالت إنه من أجمل الأدوار على مدار مشوارها الفني خاصة أن مصطفي قمر فنان يقدر الفنان ويتحمل ظروف كل فنان،فالعمل توقف أكثر من مرة نظرا لارتباط بعض النجوم بأعمال أخري أوبسفر خارج مصر مما دفع قمر إلي توقيف التصوير بدون ضجر وسيتم عرضه حلال الموسم الشتوي.

وعن مشاركتها تامر حسني في فيلمه الجديد،أكدت أن الخبر غير صحيح ، فلم يتم التواصل مع القائمين على هذا العمل ،واعتبرت ذلك مجرد ترشيحات فنية من قبل المخرج .

ونفت أيضا مشاركتها الفنان أحمد السقا في فيلمه الجديد المقرر تصويره خلال الفترة الحالية مع السبكي .

وحول اختيارها للأدوار الرومانسية والبعد عن الأدوار التي تحمل طابع الشر، كشفت أن فكرة الشر في حد ذاتها لم تقتنع بها ، ولكن إذا أقنعها مخرج العمل بهذا الدور فإنها ستؤديه ولكن ليس بشكل مستمر لأن الشر تخلقه ظروف ولم يولد الإنسان شريرا.

وأضافت أن الشر نرصده من الواقع الذي يعيشه الإنسان في ظل ظروف متغيرة ربما تتغير مع تغير الظروف لأن الشر سلوك وليس طريقة حياة.

ولفتت إلى أنه عرض عليها 3 أعمال درامية لرمضان المقبل ومسلسل محمد رمضان ليس منها، وأنها سوف تختار عملين لتخوض بهما سباق رمضان المقبل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل