المحتوى الرئيسى

محافظة البحيرة تصدر 14 توصية للمواطنين للتعامل مع السيول | المصري اليوم

10/02 16:40

أصدرت محافظة البحيرة بياناً يحمل توصيات ونصائح وإرشاردات للمواطنين بالتصرفات الواجبة في حالات السيول للحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين والمنشآت والعقارات والممتلكات.

وقال بيان صادر عن محافظة البحيرة، إن هذه التوصيات تأتي في إطار استعدادات المحافظة لمواجهة موسم الشتاء القادم، واحتمالات سقوط أمطار غزيرة وسيول على العديد من المناطق في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد ولتلافي ما حدث العام الماضي.

وأضاف البيان أن الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، عقد العديد من الإجتماعات المتكررة مع رؤساء الوحدات المحلية ومسؤولى الري والصرف وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومسؤولي الكهرباء والميكانيكا بمحطات الصرف الزراعي للوقوف على مدى جاهزية تلك الجهات للتعامل مع الأزمات في حالة حدوثها.

وجاءت التوصيات على النحو التالي:

1. تجنب النزول إلى الشوارع والبقاء في المنازل قدر الإمكان أثناء سقوط الأمطار الغزيرة أو السيول.

2. عدم السير بالسيارات على الطرق التي بها انهيارات أو هبوطات حتى يتم إصلاحها واستخدام المحاور البديلة التي توفرها إدارة المرور.

3. تجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء الشبورة أو المطر الغزير وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانية.

4. فصل التيار الكهربائي الغير مؤمن أو المتصل بشكل عشوائي.

5. ترشيد استخدام المياه لتخفيف الأعباء على شبكة الصرف الصحي.

6. تجنب الاقتراب من اعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك.

7.تغطية الأسلاك العارية التي تمثل حالة خطورة، وفصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة.

8.تجنب نزول الأطفال والطلبة إلى المدارس أو الجامعات أثناء سقوط الأمطار الغزيرة أو السيول.

9. تأمين أسقف المنازل وعزلها ضد تسريب المياه وخاصة في المناطق الريفية والعشوائية.

10. إتخاذ كافة الإجراءات لعدم دخول المياه إلى المنازل وصرفها على المطابق أو البالوعات بالنسبة للمدن أو في المصارف والمجاري المائية بالنسبة للمناطق الريفية.

11. الاتصال السريع مع الجهات المختصة في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها ( الوحدة المحلية أو فرع شركة المياه والصرف الصحي )

12. الاتصال على الخط الساخن للمحافظة 114 في حالات الطواريء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل