المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. الريال يستعد بصفقة ضخمة ويراقب ديملبي.. فينجر رفض تدريب يونايتد

10/02 08:00

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية. 

انضم لوكا مودريتش، إلى قائمة لاعبي ريال مدريد الذين ستحرمهم الإصابة من المشاركة اليوم في مواجهة إيبار، بالجولة السابعة من الليجا ، والتي تضم مارسيلو وفابيو كوينتراو.

وأعلن الريال، أن مودريتش يعاني من إصابة في غضروف الركبة اليسرى، منعته من المشاركة في مران  امس  الذي غاب عنه أيضا كوينتراو بسبب آلام عضلية.

الكرواتي لوكا مودريتش سوف يغيب عن ريال مدريد لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

أما مارسيلو فلا يزال يتعافى من إصابة من الدرجة الثانية في العضلة النعلية، تعرض لها في ساقه اليمنى، خلال مباراة الريال  أمام فياريال.

وتضم قائمة الريال، كلا من كيلور نافاس وكيكو كاسيا وروبن يانييز ودانيلو وكارباخال وبيبي وفاران وناتشو وكروس وكوفاسيتش وإيسكو وماركو أسينسيو وخاميس ولوكاس فاسيكيز وبيل وكريستيانو رونالدو وماريانو وبنزيمة وموراتا.

ويحتل ريال مدريد صدارة الليجا برصيد 14 نقطة متقدما بنقطة على برشلونة الوصيف، ونقطتين على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث.

أوضحت تقارير صحفية إسبانية، اليوم السبت، أن نادي ريال مدريد تحت قيادة زين الدين زيدان، يحضر لصفقة ضخمة في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير المقبل، في حال قرر الاتحاد الدولي رفع عقوبة الإيقاف عن الفريق الملكي.

ووفقًا لصحيفة "دون بالون" الإسبانية، فإن البرازيلي فيليب كوتينيو، نجم وسط ميدان نادي ليفربول الإنجليزي مطلوب بشدة في قوائم ريال مدريد.

وذكرت تقارير، أن فلورنتينو بيريز، رئيس الريال، وضع قائمة من اللاعبين الذي لا يلعبون في دوري أبطال أوروبا مع أنديتهم ويمكنهم الانتقال إلى الملكي في ميركاتو الشتاء، واللعب مع الفريق في دوري أبطال أوروبا.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فإن هؤلاء اللاعبين هم الحارس ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد، وإيدين هازارد من تشيلسي والألماني دراكسلر من فولفسبورج ، والأبرز والأهم كوتينيو من ليفربول.

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن ريال مدريد يراقب لاعب بوروسيا دورتموند الألماني الشاب، عثمان ديمبلي، رغم عقوبة حظر التعاقدات المفروضة على النادي الملكي. 

ديمبلي أبهر كل من تابع لقاء ريال مدريد أمام دورتموند بسرعته ومهارته، ما جعل النادي الإسباني يرسل كشافين لمتابعة أداء اللاعب صاحب الـ19 عاما.

وانضم ديمبلي إلى دورتموند الموسم الماضي، قادمًا من صفوف رين الفرنسي، مقابل 15 مليون يورو، لكن تضاعفت قيمته السوقية خلال الفترة الحالية، بعدما أصبح أساسيًا في تشكيلة الفريق الألماني خلال الفترة الأخيرة.

وتألق ديمبلي مع رين في أول موسم له بعد تصعيده للفريق الأول، حيث شارك في 26 لقاءً، وسجل 12 هدفا.

وشارك ديمبلي في تعادل فريقه أمام ريال مدريد، الثلاثاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا (2-2)، وشكل خطورة كبيرة على دفاعات الميرنجي، رغم عدم تسجيله أهدافا.

الريال يريد التخلص من بيبي 

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن تأجيل إدارة نادي ريال مدريد تجديد تعاقد المدافع بيبي، خلال الفترة الحالية.

إدارة الميرنجي مترددة بشأن التجديد، بسبب الإصابات المتكررة للاعب، وسيحق لبيبي البدء في مفاوضات مع أندية أخرى، يناير القادم .

ان تألق فاران مؤخرًا، بالإضافة لاحتمالية عودة دييجو لورينتي والمعار لصفوف مالاجا، وعودة خيسوس فاييخو من إنتراخت، سيعوض ريال مدريد رحيل بيبي.

ولن يضم الميرنجي أي مدافع خلال فترتي انتقالات، بسبب العقوبة الموقعة على النادي مؤخرًا من الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن إدارة ريال مدريد، قد أعلنت نيتها من قبل للتجديد لبيبي، والذي سينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، ولم يحسم مصيره حتى الآن.

و يفكر  مسئولو ميلان الايطالي   في ضم بيبي الصيف المقبل وذلك بعد انتهاء عقده الحالي مع الريال  كما نفهم .

و  قرارالريال ً بعدم تمديد عقد اللاعب البرتغالي سيسهل مهمة ميلان كثيراً، حيث إنه يبحث عن بعض الأسماء صاحبة الخبرة مثل بيبي لبناء فريق جديد بجانب بعض العناصر الشابة.

العقد الذي سيقدمه ميلان للاعب البرتغالي سيكون لمدة عامين براتب سنوي قدره 4 ملايين يورو بخلاف بعض المكافآت الأخرى.

يذكر أن بيبي سيكمل بعد أشهر قليلة عامه الرابع والثلاثين ويلعب في ريال مدريد منذ عام 2007 بعد انضمامه من بورتو.

دخل إيميريك لابورت اللاعب الدولي الفرنسي ، مدافع نادي أتلتيك بيلباو ، قائمة اللاعبين المطلوبين في صفوف نادي برشلونة، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية.

وأوضح لابورت، في تصريحات صحفية ، الأسباب التي دفعته لرفض العرض المقدم من نالادي الكتالوني.

وقال لابورت "ليس لدي أي شيء لأفعله. لقد أتيحت لي فرصة الرحيل إلى فريق كبير في الصيف، ولكني رفضت ذلك لأسباب شخصية. وأريد أن أشكر النادي الذي كان يريد أن يضمني".

وأضاف "أعتقد أن هناك أندية لا زالت تريد أن تضمني ولكني أريد أن أشكرهم. أنا بخير هنا في بيلباو".

يذكر أن لابورت أثار جدلًا واسعًا في الصراع بين برشلونة ومانشستر سيتي ، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية.

أجرت قناة "كوبا90" و هي  إحدى قنوات موقع "يوتيوب"، مقابلة مع نيمار، الذي أجاب على الكثير من الأسئلة المثيرة للجدل.

وعندما سئل عن أي رونالدو يجعله يستمتع أكثر قال :"بالنسبة لي رونالدو نزاريو، هو الظاهرة الحقيقية. بالنسبة لي هناك رونالدو واحد فقط".

وتجاهل نيمار بهذه الإجابة اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد ومنتخب البرتغال ولذي كان قد حصل على ترشيح نيمار للفوز بالكرة الذهبية لهذا الموسم بسبب فوزه بالألقاب مع ريال مدريد  ومنتخب بلاده.

وأشار نيمار خلال اللقاء  إلى أنه كان يود اللعب إلى جانب رونالدو وبيليه و روماريو، أساطير كرة القدم البرازيلية. 

و في تصريحات اكثر طرافة كشف نيمار ، عن محاولته مع ليونيل ميسي لإقناع لويس سواريز مهاجم الفريق الكتالوني، بصبغ شعره باللون الأصفر.

وقال نيمار : " حاولنا أنا وميسي إقناع سواريز أن يصبغ شعره باللون الاصفر مثلنا، ولكن لم نتمكن من ذلك".

وأضاف: "صبغت شعري باللون الأصفر؛ لأنني وعدت زملائي بفعل ذلك إذا فزنا بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو، أرون رامزي (لاعب آرسنال) لم يكن سببًا في ذلك".

وتطرق نيمار للحديث عن أطرف لاعبي برشلونة بغرفة خلع الملابس، موضحًا: "داني ألفيس كان أطرف لاعبي البارسا، الآن لا يزال البحث جاري".

أكد بيب جوارديولا  مدرب مانشستر سيتي أن أداء الفريق سيتحسن عاما بعد الأخر بشكل كبير، مثلما حدث معه خلال توليه تدريب برشلونة وبايرن ميونيخ ، خلال السنوات الماضية.

وقال جوارديولا، خلال تصريحاته لشبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية: "في عامي الثاني أو الثالث هنا، سنكون أفضل من الآن، النتائج رائعة تقريبًا، ولكن الأداء سيتحسن بمرور الوقت".

وتابع: "لقد حققنا الفوز في معظم لقاءتنا بسبب حماسنا، في بداية عمل مدرب جديد يفوز الفريق بالكثير من اللقاءات، ولكن لتنفيذ شيء أكثر ثباتا وتحكمًا، تحتاج لمزيد من الوقت".

وأوضح: "في أول عام لي مع برشلونة، حققنا اللقب، ولكن في العام الرابع كنا أفضل من العام الأول، وفي العام الثالث مع بايرن ميونخ كنا أفضل من العام الأول".

وأردف: "أنا سعيد هنا لذلك لا أفكر في مدة عقدي، حين قررت الرحيل عن برشلونة  وبايرن ميونخ كان في العام الأخير، وقلت حسنًا يكفي ذلك".

و واصل: "يمكنني البقاء لأوقات أكثر أو أقل، الأقل سيحدث بناء على النتائج أو قرار رئيس النادي أنه ليس سعيدًا معي أو بعملي، وذلك دائمًا يحدث".

واختتم المدرب  السابق لبرشلونة وبايرن ميونخ: "ولكن إذا كانوا سعداء بوجودي، سأظل هذه الفترة، وأنا سعيد وهم سعداء، فلماذا لا أظل لفترة أطول؟".

وتولى جوارديولا تدريب السيتيزنز هذا الصيف، بعدما رحل عن تدريب بايرن ميونيخ ، بعد انتهاء مدة تعاقده مع  الفريق البافاري .

نجح كولن في استغلال حالة انعدام الوزن التي يعاني منها بايرن ميونيخ عقب السقوط أمام أتليتكو مدريد في دوري الأبطال، ليقتنص تعادلا من مضيفه بنتيجة 1-1 على ملعب آليانز آرينا في الدوري الألماني. 

تقدم بايرن ميونيخ نهاية الشوط الاول  عن طريق جوشوا كيميتش، وتعادل كولن بهدف أنتوني موديستي بهدف في منتصف الثاني . 

بتلك النتيجة ظل بايرن ميونيخ متصدرا جدول الترتيب برصيد 16 نقطة، بفارق 3 نقاط عن هيرتا برلين أقرب ملاحقيه، بينما أصبح رصيد كولن 12 نقطة في المركز الرابع.

و حرص كارلو أنشيلوتي على إشراك آريين روبن كأساسي، بينما خلت قائمته للمباراة من فرانك ربيري، اتباعا لسياسة التدوير التي ينتهجها مع الثنائي. 

بات ريد بول لايبزج، الصاعد حديثا للدوري الألماني، رقمًا صعبًا، وحقق رقمًا قياسيًا لفريق صاعد علاوة على مزاحمته للكبار.

وبعد تحكمه في مجريات مباراته مساء الجمعة، أمام ضيفه أوجسبورج، وخروجه فائزًا بهدفين لهدف في الجولة السادسة من "بوندسليجا" امتلأت صدور لاعبي فريق ريد بول لايبزج، الصاعد حديثًا للدوري، بالفخر والثقة بالنفس.

وظهر لايبزج، قويًا، أمام أوجسبورج ومختلفًا عن مباراته، التي فاز فيها خارج ملعبه على بوروسيا دورتموند ومباراة مونشنجلادباخ، التي تعادل فيها، حيث قام في مباراة أوجسبورج بهجمات شرسة من أجل خلخلة عمق دفاع المنافس، وقدم لاعبوه فاصلاً من الوصلات الكروية المبهرة.

وأعرب مدربه رالف هازنهوتل عن سعادته، بالقول: "أظهر فريقنا ضد أجسبورج قدرات كروية جديدة".

بهذا يكون لايبزج، الفريق القوي فاحش الثراء، حقق فوزه الثالث في 6 مباريات، ولم يتلق أي هزيمة، وحصل على 12 نقطة، صعد بها للمركز الثالث مؤقتًا، وهو مركز مؤهل للصعود إلى دوري أبطال أوروبا.

ليس هذا فحسب وإنما كتب لايبزج، مساء الجمعة، تاريخًا جديدًا في البوندسليجا، فقد حقق أروع، بداية لفريق صاعد في تاريخ المسابقة، بعدما حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في مبارياته الست الأولى.

وهذه هي المرة الأولى منذ انطلاق البطولة عام 1963، التي يبقى فيها فريق صاعد لأول مرة للدوري بدون هزيمة في مبارياته الست الأولى، حيث إنه قبل 47 عامًا استطاع فريق "روت فايس أوبرهاوزن" أن يبقى في بطولة عام 1969 بدون هزيمة في مبارياته الخمس الأولى، خلال مشاركته الأولى في الدوري الألماني.

كافاني يقود بي اس جي 

قاد كافاني، فريقه باريس سان جيرمان، للفوز على ضيفه بوردو 2-0، ، على ملعب  حديقة الأمراء، في  الدوري الفرنسي. 

سجل الدولي الأوروجوياني كافاني، هدفي النادي الباريسي، ، ليرفع رصيده الشخصي إلى 8 أهداف، في صدارة هدافي الليج 1، بفارق هدفين عن الكسندر لاكازيتي مهاجم ليون، والدنماركي بريثويت مهاجم تولوز.

واستعاد فريق العاصمة الفرنسية، انتصاراته على حساب بوردو بعد عودة مناصريه  إلى المدرجات، وعقب خسارة مفاجئة في الجولة السابقة أمام تولوز 0-2، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة، ويتقدم للمركز الثاني مؤقتًا، بينما تجمد صيد بوردو عند 13 نقطة، في المركز الخامس.

فيما اكتسح موناكو مضيفه ميتز 7 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما في المرحلة الثامنة من ليعتلي صدارة الترتيب مؤقتا.

وتصدر موناكو جدول ترتيب الدوري بشكل مؤقت بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن نيس، صاحب المركز الثاني والذي سيواجه لوريان اليوم ، فيما توقف رصيد ميتز عند 13 نقطة في المركز السابع.

وسجل أهداف موناكو توماس ليمار في الدقيقة السابعة وفالير جيرمان في الدقيقة 23 وبرناردو سيلفا في الدقيقة 40 وفابيو هينريكي في الدقيقة 68 من ضربة جزاء وجويدو كارييو (هدفين) في الدقيقتين 72 و83 وجابرييل بوتشيليا في الدقيقة 89 وشهدت المباراة طرد شيخ دوكوري لاعب ميتز في الدقيقة .60

فينجر رفض تدريب مان يونايتد 

كشفت تقارير صحفية بريطانية مفاجأة تعود إلى بدايات القرن الحالي، عندما أكدت أن أرسين فينجر، رفض عرضا من مانشستر يونايتد لخلافة السير أليكس فيرجسون في تدريب الفريق.

ويحتفل فينجر بمرور 20 عاما على توليه مهمة الإشراف على الجهاز الفني لفريق المدفعجية.

وذكرت صحيفة "ديلي ستار امس ، أن فيرجسون قرر اعتزال التدريب عام 2002، ما دفع إدارة يونايتد للتفكير في مدرب آخر لقيادة الفريق، مضيفة أنه تم ترشيح فينجر، لكن ارسين  رفض الأمر وقتها، وفشلت الصفقة بشكل نهائي.

و اوضحت  أن فيرجسون تراجع عن قراره، وفضل الاستمرار مع فريق الشياطين الحمر وأشارت الصحيفة إلى أن فينجر لم يلتفت لعرض مانشستر، وفضل وضع كل تركيزه مع فريقه اللندني، ليقوده في نهاية الموسم (2001-2002) للتتويج بلقب الدوري بفارق 10 نقاط عن مانشستر يونايتد، الذي حل ثالثا.

وتلقى فينجر أيضا عدة عروض من باريس سان جيرمان  لقيادة الفريق، آخرها الشهر الماضي، بعد البداية المتعثرة لأوناي إيمري، لكنه رفض، مؤكدا ولائه للجانرز.

من جانبه، قال رئيس أرسنال السابق، بيتر هيل وود، إنه لا يعلم شيئا عن محاولة مانشستر يونايتد للتعاقد مع ارسين ، مضيفا "لا أعتقد أن يونايتد حاول إغراء فينجر.

قال يورجن كلوب، ، إن ليفربول ، كان أفضل بالشوط الثاني، خلال مباراة سوانزي سيتي، امس  والتي انتهت بتفوق الريدز  (2ـ1)، بعد التأخر بهدف في الشوط الأول.

وقال كلوب، عقب المباراة،: "ما قدمناه في الشوط الثاني من المباراة، هو ما كان ينبغي علينا أن نفعله طوال المباراة. لم نكن جيدين في الشوط الأول، على عكس الشوط الثاني".

وأضاف: "أعتقد أن هدف سوانزي، جاء من تسلل، لكن هذا لا يهم الآن. سيطرنا على الأمر في الشوط الثاني، طريقة لعبنا في الشوط الثاني، هي ما كان ينبغي، أن تكون طريقتنا في المباراة بأكملها". وأكمل: "سوانزي فريق جيد. لعبوا كرة قدم جيدة، في الشوط الأول، لم نكن متيقظين، لذلك الدفاع لم يكن سهلًا". وتابع: "عليك أن تظهر كل أسبوع من أجل القتال على النتائج".

وأنهى تصريحاته، غاضبًا: "الآن لدينا 16 نقطة، ويأتي الآن التوقف الدولي. نحن لا نريد ذلك".

بات سام آلاردايس مهددًا بعقوبتين بعد تورطه في فضيحة فساد ومحاولة الحصول على رشاوي، أدت إلى إقالته من منصبه يوم الثلاثاء الماضي بعد 67 يومًا فقط من توليه المسئولية.

وأوضح مارتن جلين، المدير التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في تقرير نشرته صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن آلاردايس تم إحالته إلى لجنة النزاهة والشفافية بتهمة الإساءة إلى سمعة الكرة في بلاده، مشيرًا إلى أن العقوبة التي سينالها تتوقف على مدى موضوعية الأدلة التي قدمتها صحيفة "تيليجراف" للشرطة الإنجليزية.

وأضاف مارتن جلين أن العقوبة المحتملة ضد سام آلاردايس تتراوح بين الغرامة المالية أو منعه من ممارسة أي عمل متعلق بكرة القدم.

من جانبها، لفتت صحيفة "ميرور" إلى أن دون ريفي مدرب إنجلترا، تم إيقافه عام 1977 لمدة 10 سنوات لتفاوضه لتدريب منتخب الإمارات أثناء قيادته منتخب الأسود الثلاثة.

واستغل دون ريفي وقتها هذه العقوبة، وخاض تجربة في الملاعب العربية، استمرت 7 سنوات مع منتخب الإمارات، ونادي النصر الإماراتي، ثم عمل مدربا  للنادي الأهلي المصري لمدة موسم واحد 1984 / 1985. 

قالت تقارير إعلامية بريطانية ، إن جاريث ساوثجيت ينوي استدعاء كل من روس باركلي لاعب إيفرتون، وجاك ويلشير المعار من أرسنال لنادي بورنموث.

إن اللاعبين اللذين غابا عن مباراة  الاسود  الأولى في تصفيات كأس العالم أمام سلوفاكيا الشهر الماضي، سوف يعودان مرة أخرى لتشكيلة منتخب الأسود الثلاثة.

وكان كل من باركلي وويلشير قد شاركا في يورو 2016 بفرنسا الصيف الماضي، إلا أن سام ألاردايس استبعدهما من المباراة الأولى أمام سلوفاكيا.

إلى جانب ذلك أكدت تقارير أخرى أن ساوثجيت تواجد الجمعة  في ملعب جوديسون بارك ، وشاهد المباراة بين إيفرتون وكريستال بالاس، وذلك من أجل مراقبة روس باركلي مع فريقه.

تشيلسي و ليفربول يعودان  بالفوز  

خرج تشيلسي من مباراته أمام مضيفه هال سيتي فائزا بثنائية نظيفة بملعب "كاي سي ستاديوم".

وسجل هدفي تشيلسي ويليان و دييجو كوستا  ليرتفع رصيد البلوز إلى 13 نقطة تصعد به مؤقتا للمركز السادس، فيما توقف رصيد هال سيتي عن النقطة السابعة في المركز الخامس عشر لحين نهاية الجولة.

و قلب فريق ليفربول الطاولة على مضيفه سوانزي سيتي، وحول تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1 على ملعب "ليبرتي".

تقدم سوانزي في البداية  عن طريق ليروي فير، وتعادل ليفربول بهدف روبرتو فيرمينو بداية الشوط الثاني  ثم أحرز جيمس ميلنر هدف الفوز قبل النهاية بدقائق  من ضربة جزاء.

ورفع ليفربول رصيده إلى 16 نقطة ليتقدم للمركز الثاني مؤقتا خلف مانشستر سيتي المتصدر، بينما تجمد رصيد سوانزي عند 4 نقاط في المركز السابع عشر.

قارن  مهاجم نادي مانشستر يونايتد الشاب ماركوس راشفورد، بين  جوزيه مورينيو، و  لويس فان جال، الذي أشركه للمرة الأولى مع الفريق الأول الموسم الماضي. 

وقال راشفورد: "فان جال كان يريد من اللاعبين الفوز في المباراة المقبلة، مورينيو يعمل على جعل اللاعبين أكثر اكتمالًا". 

وأضاف: "إنهما مختلفان، والجميع تعود على أسلوب الاثنين لكن يبدو أن الجميع مستمتع هذا الموسم مع مورينيو".

ويأمل راشفورد أن يستدعيه جاريث ساوثجيت في المباريات المقبلة بتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا. 

ومن المقرر أن يعلن  ساوثجيت عن قائمة المنتخب الإنجليزي اليوم.

وبات راشفورد يشارك بصورة أساسية مع  مانشستر يونايتد تحت قيادة  جوزيه مورينيو بالمباريات الأخيرة.

واكد المهاجم الشاب البالغ عمره 18 عاما إن الجوائز الشخصية تقف في مؤخرة الترتيب أمام ألقاب الفريق:  "لا تفكر في الأهداف الشخصية حتى تحقق أهداف الفريق ككل. لدينا فريق يمكنه المنافسة على اللقب وكل البطولات لذلك فهذه أولوية بالنظر لما كان عليه الفريق خلال السنوات القليلة الماضية".

وتابع "عندما بدأ التحول كنت مع فريق تحت 15 عاما. الآن أدرك أنني أصبحت جزءا من محاولة التغيير. لكن هذا شيء الفريق أكثر من قادر على تحقيقه."

وسجل راشفورد هدفين في مباراته الأولى مع الفريق الأول ضد ميتيالاند الدنمركي وأشاد بناديه على غرس عقلية الفوز لديه منذ مشاركته مع أكاديمية الناشئين.

وقال "لم أكن أعلم أنني سأشارك حتى قبل المباراة بثلاث دقائق. ارتديت قميصي بينما كان الفريق في الممر المؤدي للملعب بالفعل. أعرف أن ذلك قد يحطم بعض اللاعبين لكن في كرة القدم يجب أن تكون لديك عقلية قوية. هذه أهم الأساسيات التي تحتاجها حتى تنجح".

وانهى حديثه "هذا شيء يغرسه النادي فيك. إنها عقلية الفوز. يعلموك ذلك منذ الصغر وعندما تصل للفريق الأول لن تكون بحاجة لتغيير ما رسخ في ذهنك."

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، وإيطالية، عن رغبة ليستر سيتي في التعاقد مع جواري كوشكا السلوفاكي لاعب خط وسط ميلان ، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 ويراقب كلاوديو رانييري مدرب ليستر كوشكا بشكل كبير مؤخرًا.

ويسعى حامل لقب البريميرليج، لتقديم عرضًا لإدارة الروسونيري بقيمة 10 ملايين يورو، للظفر بخدمات كوشكا، والملقب بـ"الدبابة" بحسب ما أطلق عليه مدرب الميلان السابق ميهايلوفيتش.

وأكدت التقارير، أن رانييري يريد ضم كوشكا، ليحل بديلا عن نجولو كانتي، والذي رحل لصفوف تشيلسي، بداية الموسم الجاري.

وظهر حامل لقب البريميرليج هذا الموسم، بشكل غير مُرض لجماهيره، حيث يحتل المركز الثاني عشر بجدول الترتيب برصيد 7 نقاط، حصدها من فوزين وتعادل و3 هزائم، خلال 6 لقاءات خاضها بالبطولة حتى الآن.

ماندزو .. بي اس جي 

كشفت تقارير صحفية فرنسية، اهتمام نادي باريس سان جيرمان بالحصول على خدمات الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، مهاجم يوفنتوس.

وقالت "ليكيب" ، إن باريس حريص على التعاقد مع ماندزوكيتش (30 عامًا)، لتدعيم إدينسون كافاني، في هجوم حديقة الأمراء.

وفشل ماندزوكيتش، الذي يعد أحد اللاعبين المفضلين لدى ماسيمو أليجري، مدرب البيانكونيري، في تسجيل أي هدف مع الفريق خلال 7 مباريات هذا الموسم.

ومن جانبه، ذكر  "توتوميركاتو" ان يوفنتوس قد يغتنم هذه الفرصة لإعادة فتح المفاوضات مع بليز ماتويدي لاعب باريس.

اكتسح لاتسيو، مضيفه أودينيزي (3ـ0) ، ضمن الكالتشيو .

سجل أهداف لاتسيو شيرو إيموبيلي "هدفين" وبالدي دياو كايتا 

ورفع لاتسيو، رصيده إلى (13) نقطة في المركز الثالث، فيما توقف رصيد أودينيزي، عند (7) نقاط في المركز الرابع عشر.  

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل