المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم معسكر إماراتي في يناير وعبد الحفيظ يكشف سبب عدم مشاركة مروان محسن - الأهلي.كوم

10/02 10:23

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهلى يعسكر فى الإمارات خلال شهر يناير.. وعرض لمواجهة الكويت الكويتى ودياً

عرضت شركة صلة السعودية، الراعى الراسمى للنادى الأهلى، خوض الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، معسكراً خارجياً فى الإمارات، خلال شهر يناير المقبل، لمدة أسبوعين، على أن تتخلله مباراتان وديتان، استعداداً لمباريات الدور الثانى لبطولة الدورى الممتاز، وذلك تعويضاً لعدم خوض الفريق معسكراً قبل انطلاق المسابقة بسبب ضيق الوقت، مما أجبر الجهاز الفنى على خوض معسكر فى مدينة السادس من أكتوبر خاض الفريق خلاله مباراتين وديتين أمام الشرقية والشمس.

وتتجه النية لدى حسام البدرى، المدير الفنى، للموافقة على عرض الشركة السعودية، خاصة أنه رفض المعسكر الأوروبى بسبب انخفاض درجة الحرارة، فى ذلك الوقت، فيما منح حسام البدرى لاعبى الفريق الذين لا يشاركون فى المباريات فرصة لمدة شهر، قبل الاستقرار على قائمة اللاعبين الراحلين عن النادى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك للحكم عليهم بشكل أفضل.

 فى السياق نفسه، تلقى الجهاز الفنى للفريق دعوة من فريق الكويت الكويتى لخوض مباراة ودية فى التاسع من شهر أكتوبر الجارى.

 كان مجلس إدارة النادى قد وافق على استضافة تدريبات الفريق الكويتى على ملاعب النادى بمدينة نصر، خلال الفترة من ٥ إلى ١٣ أكتوبر الجارى.

 فيما استأنف الفريق تدريباته اليوم «الأحد» عقب انتهاء الراحة السلبية التى منحها الجهاز الفنى للاعبين، لمدة ثلاثة أيام عقب الفوز على وادى دجلة بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما الأربعاء الماضى ضمن مباريات الجولة الثالثة لبطولة الدورى الممتاز.

وقرر الجهاز الفنى خوض الفريق مراناً، اليوم، على فترتين صباحية ومسائية.

الخطيب وحسن حمدى ونجوم الأهلى يودعون أحمد ماهر

 شيع المئات من نجوم ومحبى النادى الأهلى، نجم الفريق الراحل أحمد ماهر، رئيس قطاع الناشئين السابق، الذى وافته المنية فجر أمس، السبت، عن عمر يناهز ٧٢ عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، وتم تشييع الجنازة عقب صلاة الظهر من مسجد صلاح الدين بالمنيل، وأقيمت مراسم العزاء، مساء أمس، فى نادى النيل بالمنيل.

وحضر من نجوم الأهلى السابقين، حسن حمدى ومحمود الخطيب وزكريا ناصف وأمين عرابى وأسامة عرابى وضياء السيد وشوقى عبدالشافى، ونعى مجلس إدارة الأهلى الفقيد ببالغ الحزن والأسى، داعين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ومغفرته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كان أحمد ماهر من أبرز مدافعى الأهلى ومنتخب مصر فى نهاية الستينيات والسبعينات، وتولى العمل مدرباً عاماً للفريق الأول بالأهلى ومديراً لقطاع الناشئين السابق، ومديراً فنياً للألومنيوم، ومشرفاً على الكرة فى نادى الصيد.

الأهلي يتصدر بالعلامة الكاملة في إنتظار عودة الزمالك

أصبح المنطق والثوابت هى من تحكم نتائج ومستويات مسابقة الدورى الممتاز، فبعد انقضاء ثلاث جولات من عمر البطولة، لم تكن هناك أى مفاجآت أو نتائج غير متوقعة، وكان كل شيء يسير وفق المنطق وكما توقعته الجماهير، فالأهلى يتصدر المسابقة بالعلامة الكاملة، بالتساوى مع فريق سموحة، فى انتظار استكمال الزمالك لمباراتيه المؤجلتين بعد أن فاز فقط على النصر للتعدين فى مباراة ضعيفة جداً، كما أن الثلاثى الصاعد لم يخيب ظن الجماهير فيهم بعد أن ظهر ثلاثتهم بمستوى متواضع إلا الشرقية بشكل طفيف، فالكل كان يتوقع وجودت ضعيفا لهم حتى قبل انطلاق المسابقة.

هناك قواعد ومؤشرات تعكس قوة كل مسابقة، ولعل أهم تلك المعايير هو حجم الانتصارات وقوة النتائج، وفى 3 أسابيع أقيمت 25 مباراة وتأجلت مباراتان للزمالك، جاء الفوز فى 22 مباراة والتعادل فى 3 مباريات فقط، ورغم هذه النتائج القوية فإن المستوى متواضع والفرق بلا أداء قوي، يعكس هذه النتائج المؤثرة.

وبالنظر بشكل دقيق إلى نتائج البطولة خلال الأسابيع الثلاثة الأولي، نجد أن أفضل الفرق من حيث النتائج الأهلى وسموحة، فكلاهما حصد نقاطه كاملة دون أن يفقد أيا منها، والملاحظة الوحيدة هى أن الأهلى جمع نقاطه أمام فرق قوية وصعبة المراس بداية من الإسماعيلى ثم المقاولون العرب وأخيراً وادى دجلة، أما سموحة فقد جمع نقاطه الست أمام فريقين من الصاعدين الشرقية وطنطا، وكانت مباراة المقاصة فقط هى الصعبة والقوية وكاد يخسر من طنطا سيىء الحظ، ولكنه نجح فى الفوز أيضاً، لكن الأهم بالنسبة لفييرا مدرب سموحة هو أنه حصد النقاط سواء أمام فريق قوى أو ضعيف.

ويبدو أن الأهلى رغم انتصاراته الثلاثة لم يصل إلى درجة إمتاع جماهيره، فهى بلا شك سعيدة بالنتائج ولكنها غير راضية عن الأداء الذى تفتقده، فجماهير الأهلى تعشق الأداء والمتعة قبل النتائج، فهى واثقة فى أن الانتصارات لن تتوقف والبطولات لن تنضب، ويتبقى لها أن تستمتع بأداء فريقها، لكن حتى الآن يكفيها تصدر المسابقة بالعلامة الكاملة.

ونذهب إلى بعض الأمور الغامضة فى المسابقة والتى سيكون بطلها فريق إنبى الذى فاز بالأربعة فى ضربة البداية على النصر للتعدين، وتعادل بشق الأنفس مع الشرقية فى الجولة الثانية، ثم يخسر بثلاثية أمام المقاصة، فهو أداء غريب ومتباين مع علاء عبد العال مدرب الفريق، فحتى الآن لم يقدم إنبى نفسه كفريق يرغب فى المنافسة والنتائج خير دليل، حتى إن إيهاب جلال مدرب المقاصة لم يكن يتوقع هو الآخر فوز فريقه بهذه النتيجة.

ويعتبر فريق بتروجيت هو صاحب أفضل نتائج بعد المتصدرين حيث جمع سبع نقاط من فوزين على وادى دجلة وأسوان وتعادل مع الداخلية، ورغم ذلك فإن الأداء سييء ولا يعكس حجم النتائج الجيدة، وهو أحد أسرار المسابقة حتى الآن، فالانتصارات كثيرة ولكن أداء الجميع بعيد عن المستوى الذى نتمناه جميعاً.

وتساوى الثلاثى المقاصة والاتحاد والمصرى فى عدد النقاط «6» فاز كل منهم مرتين وخسر مرة واحدة، وهو معيار ليس سيئا، كما تساوى إنبى والإسماعيلى وطلائع الجيش بأربع نقاط من فوز وتعادل وخسارة، وكانت أسوأ النتائج للإنتاج الحربى والنصر للتعدين، فكلايهما خسر كل مبارياته وتتبقى للإنتاج مباراة مؤجلة مع الزمالك فقط!.

الأهلي يفضل المواجهات العربية في فترة الراحة

أبدي الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري موافقته المبدئية علي خوض مباراة ودية مع فريق الكويت الكويتي الذي يقيم معسكره بالقاهرة ويتدرب بملاعب النادي الأهلي بفرع مدينة نصر.

وكان فريق الكويت قد طلب مواجهة الأهلي ودياً في التاسع من الشهر الجاريوأبدي البدري موافقته المبدئية علي خوض اللقاء خاصة أن الفريق لن يكون له ارتباطات بسبب توقف الدوري لخوض منتخبنا الوطني مباراته الأولي في دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 أمام الكونغو يوم 9 من الشهر الجاري.

يذكر أن الجهاز الفني للأهلي كان قد استقر علي خوض مباراتين وديتين يومي 6 و10 أكتوبر.. وكان الأهلي قد اتفق مع العروبة لخوض المباراة الأولي لكنه لم يتفق مع الفريق الذي سيواجهه في المباراة الثانية وان كان الكويت الكويتي هو الأقرب. 

وكان مجلس إدارة النادي وافق علي استضافة تدريبات الفريق الكويتي علي ملاعب النادي بمدينة نصر. خلال الفترة من 5 إلي 13 أكتوبر الجاري. 

علي جانب آخر يعود الفريق لتدريباته بداية من اليوم حيث قرر البدري أن يخوض الفريق المران علي فترتين صباحية ومسائية وذلك وفقاً للبرنامج الفني الذي وضعه الجهاز لتنفيذه خلال فترة توقف الدوري.

وكان الجهاز الفني للفريق منح اللاعبين راحة من المران لمدة 3 أيام. عقب الفوز علي وادي دجلة في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأربعاء الماضي ضمن الجولة الثالثة بمسابقة الدوري الممتاز.

وسيغيب عن المران المسائي أكرم توفيق حيث حصل علي إذن من الجهاز الفني للفريق لحضوره زفاف شقيقه علي أن يشارك في التدريب الصباحي. حيث يؤدي الفريق مرانه غداً علي فترتين.

عبد الحفيظ يكشف سبب تأجيل مشاركة مروان محسن

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل