المحتوى الرئيسى

بالصور| أوقاف الغربية تقيم احتفالية بمناسبة العام الهجري الجديد

10/01 22:52

أقامت مديرية الأوقاف بالغربية أمسية دينية بالمسجد الأحمدي بطنطا بمناسبة العام الهجري الجديد.

حضر الفعالية اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اللواء السيد سعيد السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد الديب، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا واللواء عمر حافظ مدير الأمن القومي ومدير الأمن والعميد أحمد يحي المستشار العسكري بالمحافظة والدكتور خليفة الصغير وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة .

وأكد الدكتور خليفة الصغير وكيل وزارة الأوقاف أن حدث الهجرة النبوية غير مسار التاريخ وتوقف الزمن عنده وأحسن فاروق هذه الامة عندما جعل التاريخ يبدأ بالهجرة حتى لا ينسى الناس هذا الحدث الهام .

وأضاف أنه قبل ان يكون هذا الحدث رحلة انتقالية من مكان لمكان فهو فكرة جوهرية أرست مبادئ وقيم مازالت البشرية في حاجة اليها .

مشيرا أن النبي صلى الله عليه وسلم ظل 13 عام في مكة فلم يخرج من مكة ضعيفا ولم يخرج عن قلة عائلة او نصيب وإنما الأفكار تعارضت بين الحق والباطل فجعلت أقرب الناس اليه يعارضه .

وأضاف أن حدث الهجرة تتعد فيه الدلالات والدروس والنبي عليه الصلاة والسلام عندما هاجر من مكة للمدينة لم يقل أنه هجر مكة أي تركها فقال العلماء أنه هاجر ولم يقولوا هجر ليعطوا طابع من التفاعل للتأكيد على فكرة الوطنية في الإسلام لأن الهجرة فكرة لا رحلة و القيم فيها ثابته .

وأكد الشيخ أبو بكر سليمان إمام المسجد الأحمدي أن رحلة الهجرة كانت رحلة مليئة بالدروس والعبر كثيرة لعل من أبرزها درس المحبة والتضحية في سبيل الله فكل من شارك في الهجرة كان مضحياً إما بنفسه أو بماله أو بولده أو بأسرته في سبيل نجاح الدعوة الإسلامية ونصرة ورفعة الدين ولعل الدرس الأعظم الذى نخرج به هو درس الإخلاص لله عز وجل .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل