المحتوى الرئيسى

بوندسليغا: ليفركوزن يقهر دورتموند وكولونيا يفاجئ ميونيخ

10/01 20:58

تلقى دورتموند هزيمته الثانية هذا الموسم في الدوري الألماني، عندما سقط أمام مستضيفه باير ليفركوزن بهدفين نظيفين. وتقدم السويسري أدمير محمدي مبكرا لليفركوزن في الدقيقة العاشرة، قبل أن يضيف المكسيكي خافيير هيرنانديز (تشيتشاريتو) الهدف الثاني في الدقيقة 79. ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى عشر نقاط في المركز السابع، محققا فوزه الثالث، مقابل الهزيمة في مباراتين والتعادل في مباراة. فيما توقف رصيد دورتموند عند 12 نقطة في المركز الثالث متلقيا هزيمته الثانية هذا الموسم علما بأن الفريق فاز بالأربع مباريات الأخرى التي خاضاها هذا الموسم.

وسقط بايرن ميونيخ في فخ التعادل 1 / 1  أمام ضيفه كولونيا خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت (الأول من تشرين الأول/ نوفمبر 2016) في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا). وشهدت أيضا هذه الجولة فوز هوفنهايم على إنغلوشتات 2 / 1، وهيرتا برلين على هامبورغ 2 / صفر،  وفرايبورغ على آينتراخت فرانكفورت 1 / صفر، وتعادل دارمشتات مع فيردر بريمن 2 / 2.

حقق بايرن ميونيخ رقما قياسيا وأحرز لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للمرة الرابعة على التوالي قبل جولة واحدة من النهاية بفوزه 2-1 على إنغولشتات. وخسرت معظم الفرق الأخرى على ملعبها في هذه الجولة. (07.05.2016)

تواصلت محنة شالكه، خامس الموسم الماضي، بتلقيه الهزيمة الخامسة على التوالي والتي جاءت على يد هوفنهايم في المرحلة الخامسة من البوندسليغا. وفي مباراة أخرى فشل فريق كولونيا في استعادة المركز الثاني غثر تعادله مع لايبزيغ. (25.09.2016)

وأنهى بايرن ميونيخ الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله غوشوا كيميتش في الدقيقة 40. وفي الشوط الثاني تمكن كولونيا من تعديل النتيجة عن طريق أنطوني موديست في الدقيقة 63. وحافظ كولونيا على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع ، كما رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب.

ويعد هذا التعادل هو الثالث لكولونيا هذا الموسم مقابل الفوز في مثلها فيما يعد هذا التعادل هو الأول لبايرن هذا الموسم حيث كان قد حقق الفوز في الخمس مباريات الأولى.

ع.م/  ف.ي (د ب أ / DW)

تعتبر شركة أديداس المزود الرئيسي لنادي بايرن ميونيخ باللوازم الرياضية. تدفع الشركة الألمانية حوالي 25 مليون يورو لخزينة بطل الدوري الألماني. مبلغ قليل نسبيا مقارنة مع تدفعه أديداس لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي يتلقى مبلغا يفوق ما يحصل عليه بايرن ميونيخ بحوالي أربع مرات.

شركة أديداس تزود أيضا فريق شالكه بكل ما يحتاجه لاعبوه من لوازم رياضية.

يعتبر فريق دورتموند أقوى منافس لفريق بايرن ميونيخ في الدوري الألماني. وصيف بطل الدوري يقتني لوازمه الرياضية من شركة بوما، وهي أقوى شركة منافسة لشركة أديداس في ألمانيا.

عاد ماريو غوتسه إلى صفوف فريقه الأم بوروسيا دورتموند الذي يرتبط بعقد مع شركة بوما، لكن غوتسه يرتبط شخصيا بعقد مع شركة نايكي. وهو الأمر الذي تسبب له في حرج مع ناديه السابق بايرن ميونيخ عندما تم تقديمه للجمهور البافاري عقب انتقاله قبل ثلاث سنوات إلى بايرن ميونيخ، حيث ارتدى في أول ظهور له في ميونيخ قميصا يحمل اسم الشركة الأمريكية.

ستة أندية في الدوري الألماني ترتبط بعقد شراكة مع شركة نايكي. من بين هؤلاء الوافد الجديد على البوندسليغا نادي إر بي لا يبتسيغ.

أندية فيردر بريمن وأينتراخت فرانكفورت وأوغسبورغ بالإضافة إلى نادي العاصمة الألمانية هيرتا برلين ترتبط بدورها بعقود شراكة مع شركة نايكي الأمريكية.

نايكي تزود أيضا فريق فولفسبورغ بكل ما يحتاجه من لوازم رياضية. الشركة الأمريكية تمني النفس بأن ينجح فولفسبورغ في العودة للمنافسة في إحدى المنافسات الأوروبية، بعدما أخفق في ذلك الموسم الماضي.

مهما كان اسم الشركة التي تزود أندية الدوري الألماني باللوازم الرياضية، فإن الأندية تتوقع منها ملابس رياضية عالية الجودة. فتمزق القمصان الرياضية خلال المباريات مثلا يضع الشركة والنادي على السواء في حرج.

اختار نادي فرايبورغ العائد إلى دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغا) أن يرتبط بعقد شراكة مع شركة هومل (Hummel) الدنماركية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل