المحتوى الرئيسى

قتلى للحوثيين بحجة والمقاومة تتقدم بالجوف

10/01 21:10

أعلنت قوات الجيش الوطني مقتل 23 مسلحا من جماعة الحوثي اليوم أثناء معارك عنيفة في مدينة ميدي الساحلية التابعة لمحافظة حجة شمال غربي اليمن، فيما تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية من التقدم بمحافظة الجوف شمال شرقي البلاد.

ونقل البيان عن مصادر طبية قولها إن خسائر الحوثيين بلغت 23 قتيلا، وذكر أن طيران التحالف العربي والمدفعية الثقيلة ساندت قوات الجيش أثناء الهجوم.

من جانب آخر، أكد مصدر عسكري أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرت على قرية الغيل، وهي أحد معاقل الحوثيين في غرب محافظة الجوف.

وقال مركز الجوف الإعلامي التابع للمقاومة إن وحدات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من إحكام السيطرة على مديرية الغيل بعد أن بسطت نفوذها على مركز المديرية وقرية العرضي آخر معاقل الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأضاف أن العشرات من المليشيات سقطوا بين قتيل وجريح، وأن الجيش تمكن من أسر العديد منهم واغتنام أسلحة ثقيلة ومتوسطة.

وتكمن أهمية الجوف في كونها منطقة حدودية مع السعودية، والسيطرة عليها تعني السيطرة على تلك الحدود والمنافذ البرية بين البلدين، كما أنها تحد محافظة مأرب النفطية ومحافظة صعدة معقل الحوثيين.

وفي مأرب، قال مراسل الجزيرة إن مقاتلات تابعة للتحالف العربي استهدفت ثلاث آليات للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع صالح في منطقة محلي بمديرية نهم شرقي صنعاء.

وأشار المراسل نقلا عن مصادر عسكرية إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية صدت هجوما كبيرا شنه الحوثيون وقوات صالح في محاولة لاستعادة جبل الجبيل المحاذي لجبل المنارة الإستراتيجي، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

من جانب آخر، شنت مقاتلات تابعة للتحالف العربي غارات على منطقة عطان في العاصمة اليمنية صنعاء، حيث توجد ألوية الصواريخ التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل