المحتوى الرئيسى

"ماتوا من الرقص !" .. تعرف على المدينة التي رقص سكانها حتى وفاتهم

10/01 20:00

قد يبدو الأمر بالنسبة لك أسطورة، ولكن هذا الحدث الغريب موثق في السجلات التاريخية في القرن الـ 16،وحدث بالفعل في عام 1518  في مدينة ستراسبورغ، في اقليم الألزاس “التي كانت جزءا من الإمبراطورية الرومانية المقدسة وتقع حاليا في فرنسا”.

حيث رقص سكان هذه المدينة تعبيرا عن سعادتهم بالرقص ولجأوا  إليه في الإحتفالات والمناسبات السعيدة , ولكن، هل فكرت يوماً أنك ربما إن بدأت في الرقص  فلن تستطيع التوقف ابداً إنه شيء مرعب حقا.

ففي يوليو 1518، أصاب سكان مدينة ستراسبورغ طاعون الرقص ،هيستريا رقص جماعية سيطرت على العديد من الناس في المدينة  فرقصوا لعدة ايام متواصلة حتى مات الكثير منهم! .

بدأ هذا الوباء عندما خرجت إمراة تدعى فراو تروفيا إلى الشارع وبدأت ترقص بحماس، وإستمرت في الرقص من 4 -6 أيام , وبعد أسبوع إنضم لها 34 آخرين وبحلول أغسطس أنتشر الوباء ليشمل 400 ضحية، والبعض منهم مات نتيجة النوبات القلبية او السكتات الدماغية او الإرهاق .

إعتقد الأطباء في ذلك الوقت أن السبب في ذلك هو زيادة في الدم الحار في أجسام هؤلاء المرضى.

ويعتبر هذا الحادث ليس الوحيد الفريد من نوعه ، بل ظهرت حالات مشابهة لذلك الهوس في سويسرا وألمانيا وهولندا ، ولكن ما حدث في العام 1518 في ستراسبورغ كان الاكثر فتكاً ، والأكثر عدداً بالنسبة للمرضى .

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل