المحتوى الرئيسى

4 مواد غذائية طبيعية لمكافحة "جرثومة المعدة"

10/01 17:02

تتسبب بكتيريا "جرثومة المعدة" في القرحة الهضمية والتهاب المعدة وأوجاع مزمنة، وأظهرت أبحاث علمية أن ما يقرب من ثلثي سكان العالم مصاب بهذه البكتيريا المعدية التي تنتقل بسهولة بين الأشخاص.

وجرثومة المعدة عبارة عن بكتيريا تتواجد في السائل الحمضي الموجود في المعدة وتكون سببا في إحداث الكثير من الالتهابات والقرحات في جدار المعدة وتعمل على زيادة حموضة المعدة مما يتسبب في إحداث آلام حادة فيها.

وأورد موقع "دويتش فيله" بعض أهم المواد الغذائية الطبيعية والأعشاب التي تقوم بمكافحة جرثومة المعدة وتساعد على تفادي قرحة المعدة والتهابها:

انتشر الزنجبيل في جميع أنحاء العالم بسبب فوائده الصحية العديدة وخاصة مساعدته للجهاز الهضمي في عملية الهضم، وينصح باستهلاك الزنجبيل لعلاج الحرقة والدوخة والغثيان والآلام الحادة في المعدة، ووفقا لخبراء الصحة فإن هذا المبيد البكتيري الطبيعي يمكن أن يعطي مفعوله في مكافحة جرثومة المعدة.

ويساعد تناول الكرنب أيضا على محاربة بكتيريا جرثومة المعدة، ويمكن أن يؤدي إلى انتفاخ البطن لذلك ينصح باستهلاك كميات قليلة منه في البداية لمعرفة مدى تأثيره على المعدة، ويمكن تحضيره كسلطة على شكل قطع صغيرة مع قليل من الخل والليمون أو استهلاكه كعصير طازج مع قليل من الماء.

يحتوي البروكلي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الألياف ومواد إضافية تعرف بالفايتوكاميكال تساعد على محاربة الكثير من الأمراض.

وأشارت العديد من الدراسات الطبية إلى أن استهلاك البروكلي يقاوم بكتيريا جرثومة المعدة، ويحتوي البروكلي أيضا على مادة سولفورافان التي تقي من التعرض لسرطان المعدة، ويتسبب تناول البروكلي في انتفاخ البطن لذلك فمن الأفضل طهيه بالبخار وتقديمه مع قليل من الكمون والزنجبيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل