المحتوى الرئيسى

شاهد.. من الباعة الجائلين لـ"التكاتك".. العمرانية: يا قلب لا تحزن

10/01 16:26

أصبحت مشكلة انتشار الاسواق العشوائية تؤرق العديد من المناطق وتؤثر على سيولة الحركة بشوارعها، ومنها "العمرانية الغربية".

فيوجد بمنطقة العمرانية الغربية، سوق شارع مستشفى الصدر الذى يعد مثالًا للعشوائية وعدم النظام، فيعوق الباعة الجائلين بهذا السوق حركة السير، رغم كونه شارع رئيسي يسير فيه خط أتوبيسات النقل العام، فيستغلون هم وأصحاب المحال التجارية، الشارع ليفترشون بضائعهم على جانبى الطريق، ما يجعلهم يستغلون أكثر من ثلثى الطريق.

ورصدت "بوابة الوفد" مدى العشوائية وعدم النظام في شارع مستشفى الصدر ومدى الضرر الواقع على الأهالى.

وأكد سائقو أتوبيسات النقل، أنهم أكثر المتضررين من عشوائية السوق، نظرًا للمعاناة التى تلحق بهم فى السير وسط الزحام والبضائع التى تغلق جانبى الطريق ليلًا ونهارًا، فضلًا عن انتشار "التكاتك" التي تسير بعشوائية وسط السوق وتغلقه، إضافة إلى قيام سائقيها بالتشاجر معهم على أولوية السير.

وأشار سائقو الاتوبيسات، إلى أن هناك تقصيرا من رئاسة حى العمرانية تجاه تقنين أوضاع سوق مستشفى الصدر، قائلين: "يقوم الحى بمساعدة شرطة المرافق بشن حملات عدة لإزالة الاشغالات، لكن بعد انتهائها يبقى الوضع كما هو عليه بدون أى جدوى".

وأفادوا بأن"المشكلة لا تكمن فقط في البضائع أو "التكاتك"، بل أكوام القمامة ومخلفات الباعة الجائلين، تعوق حركة السير، إضافة إلى تعدى الباعة عليهم فى بعض الأحيان لاعتراضهم على السير وسط الطريق".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل