المحتوى الرئيسى

أوباما للرئيس العراقي: سنعمل معكم لبناء مستقبل أفضل

10/01 16:20

جدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم السبت، لنظيره العراقي فؤاد معصوم، دعم بلاده وشعبه للعراق من أجل الوصول إلى مستقبل أفضل.

ونقلت وكالة "البغدادية نيوز"، عن بيان لرئاسة الجمهورية، بأن الرئيس الأمريكي أرسل شكره، ردًا على تهنئة بعثها الأول له بمناسبة الذكرى الـ 240 لاستقلال الولايات المتحدة، فيما أكد أوباما أن شعب الولايات المتحدة الأمريكية يقف إلى جانب العراق ويعمل معه لبناء مستقبل أفضل.

وقال باراك أوباما: "أشكركم على رسالة التهنئة الكريمة بمناسبة الذكرى الـ 240 لاستقلال الولايات المتحدة الأمريكية"، مضيفًا "نحن إذ نحتفل بذكرى هذه المناسبة، وندرك أكثر من أي وقت مضى أن ما يوحدنا معًا كأمة، يجمعنا أيضًا مع حلفائنا وأصدقائنا في كل العالم والذين نقدرهم جميعًا بغض النظر عن تبايناتنا معهم".

وأضاف الرئيس الأمريكي "لقد تأسست الولايات المتحدة الأمريكية على مبادئ الحرية والتعددية وسيادة القانون والحريات المدنية، كما أدرك بناة أمتنا قيمة التذكير سنويًا بمعنى هذا اليوم لتجديد التزامنا بالقيم الديمقراطية".

واختتم بقوله: إن "نظرة واحدة إلى أحداث الماضي القريب والبعيد تدعونا إلى تذكر الإيمان بأن التفاؤل الوطيد والإيمان بالتقدم والمثابرة هي عوامل حاسمة في تحقيق أهدافنا، كما أن شعب الولايات المتحدة الأمريكية يقف إلى جانبكم ويعمل معكم لبناء مستقبل أفضل لنا جميعًا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل