المحتوى الرئيسى

باريس 2016: نموذج مرسيدس-بنز EQ الكهربائي بقوة 400 حصان

10/01 15:58

قدمت مرسيدس-بنز من خلال مشاركتها بمعرض باريس 2016 للسيارات نموذج كهربائي جديد أطلقت عليه اسم EQ، وهو من فئة SUV وسيكون في منافسة مباشرة مع سيارة تسلا موديل X الكهربائية من نفس الفئة.

ويحمل هذا النموذج محركين كهربائيين تم وضع كل منهم على محور لعجلات السيارة ممن أجل خاصية الدفع الكلي، وتبلغ القوة الكلية للمحركين 402 حصان و700 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتتصل محركات هذا النموذج ببطارية قوية تستطيع مد هذه المحركات بالطاقة لمسافة 500 كيلومتر كاملة، وهي مسافة كبيرة جدا بالنسبة للسيارات الكهربائية الحالية، كما ذكرت الشركة الألمانية أيضا أن هذه البطارية يتم شحنها في وقت سريع لكنها لم تحدد الزمن اللازم لشحنها بالكامل.

وتميز التصميم الداخلي للنموذج بلمحة مستقبلية جذابة، وتقريبا اختفت من لوحة القيادة جميع الأزرار الخاصة بتشغيل أنظمة السيارة، واستبدلتها مرسيدس-بنز بشاشة عريضة وأخرى أسفلها تعملان باللمس، وذلك لعرض البيانات وتشغيل النظام الترفيهي والملاحي بالسيارة، كذلك دمجت الشركة بمقاعد السيارة سماعات خاصة بكل مقعد لتوفير مزيد من الرفاهية لركابها.

وذكرت مرسيدس-بنز أنها ستبدأ في انتاج هذا النموذج وستطرحه بالأسواق بحلول عام 2019، وأن سعره سيكون بنفس سعر سيارات GLC من مرسيدس-بنز.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل