المحتوى الرئيسى

حصرى.. رسائل النواب للتحقيق مع "عجينة"

10/01 15:18

كتب محمود العمرى ومحمد صبحى

حصل "برلمانى" على رسائل أعضاء مجلس النواب المتبادلة عبر الجروب الرسمى الخاصب بهم على "الواتس آب" للمطالبة بإجراء اتخاذ تحقيق فورى وعاجل مع النائب إلهامى عجينة، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة، عن كشف العذرية للطالبات فى الجامعات، والتى أدلى بها فى تصريحات صحفية، وأثارت حالة من الجدل الواسع، حيث شهد الجروب مداخلات كثيرة من قبل النواب والنائبات للمطالبة بوقف عجينة عن العمل البرلمانى لمدة عام، فى حين طالب آخرين بضرورة فصله نهائيًا من المجلس فضلا عن قيام آخرين بالمطالبة بتحجيمه إعلاميًا لأن كثرة تلك التصريحات تسيىء للنواب وتشوه صورة البرلمان.

الرسائل تبين أن هناك حالة من الغضب فى الجروب الرسمى للنواب، حيث أرسل النائب أحمد على رسالة على الجروب بصورة بالخبر الذى نشره موقع "برلمانى" عن تصريحات النائب إلهامى قائلا: "مش عيب كلام زى ده يخرج من برلمانى، الراجل ده خلى شكلنا وحش جدًا ".

وفى رسالة أخرى، قالت النائبة هالة أبو السعد: "النائب إلهامى عجينة يجب أن يحاسب على تجاوزه فى حق المرأة بهذا الشكل، ثم علينا أن نقوم بوقفة احتجاجية داخل الجلسة العامة، احتجاجا على ما قاله ".

وفى رسالة ثالثة حصل عليها "برلمانى"، قالت النائبة إيفيلين متى: "أنا مع معالى النائبة هالة فى وقفة احتجاجية على تصرف عجينة وإهانته المتكررة للمرأة اللى هى أمه وأخته وبنته وزوجته وحفيدته، ده محتاج يتكشف عليه نفسى".

مايسة عطوة: مطالبات بإقالة "عجينة" وحرمانه سنة وتحجيمه إعلاميًا عبر جروب نواب البرلمان

وأكدت البرلمانية مايسة عطوة، عضو مجلس النواب والقيادية بائتلاف "دعم مصر"، أن هناك عددًا كبيرًا من نائبات ونواب البرلمان، سيتقدمون بمذكرة ضد النائب إلهامى عجينة إلى الدكتور على عبد العال، فى أول جلسة افتتاحية لدور الانعقاد الثانى بسبب تصريحاته المتتالية التى تسيىء إلى البرلمان وتشوه صورة المجلس أمام المواطنين.

وأضافت البرلمانية مايسة عطوة، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت، أن هناك مطالبات من بعض النواب والنائبات على جروب نواب البرلمان بتوقيع جزاء على النائب بسبب تلك التصريحات، حيث طالب البعض بحرمانه سنة من حضور الجلسات، فى حين طالب آخرون بفصله نهائيًا من مجلس النواب مع وجود مطالبات أخرى بتحجيمه إعلاميا وعدم ظهوره.

وتابعت مايسة عطوة، أن تلك التصريحات تظهر البرلمان بصورة سيئة، حيث يتم استغلالها من بعض أصحاب النفوس الضعيفة لتشويه صورة البرلمان أمام الرأى العام الداخل والخارجى.

النائبة ثريا الشيخ : إلهامى عجينة شخص غريب المنطق وعايز شهرة على حساب المواطنين

ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب عن شبرا الخيمة، أكدت أن هناك حالة من الغضب الشديد، لدى نائبات البرلمان بعد تصريحات النائب إلهامى عجينة، حول كشف العذرية للطالبات فى الجامعات المصرية، مؤكدة أن هناك مطالب واسعة بتحويله للجنة القيم، والتحقيق الفورى معه .

وأضافت ثريا الشيخ فى تصريح خاص لـ"برلمانى" : "أن هذه التصريحات صدرت من شخص غريب المنطق، وعايز شهرة على حساب المواطنين"، مؤكدة أن المجلس ونوابه سيتخذون إجراءات حازمة ضده، لأنه يعد إهانة كل أبناء مصر، وإهانة للمجلس على ما فعله النائب إلهامى عجينة عبر تصريحاته فى وسائل الإعلام المختلفة، وأن النائبات لم تقفن صامتات تجاه ما فعله.

نائب بالوفد: تصريحات "عجينة" لا تصدر من إنسان طبيعى.. و90% من النواب يريدون إجراء فورى ضده

فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، قال إن هناك مطالبات من كثير من النواب والنائبات على الجروب الرسمى للنواب عبر "الواتس آب"، لرفع الحصانة عن النائب إلهامى عجينة، بعد تصريحاته الأخيرة عن إجراء كشوف العذرية للطالبات فى الجامعات المصرية، أو تحويله للجنة القيم.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن عددا من نائبات البرلمان تعددن قائمة بتوقيعات من النواب، لتقديمها لرئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، للتحقيق الفورى مع النائب، حول تصريحاته المثيرة للجدل، خلال الفترة الماضية.

وتابع: "إن 90% من نواب فى جروب الواتس الرسمى للأعضاء موافقون على تحويله للجنة القيم، أو اتخاذ إجراء فورى ضده"، موضحًا أن ما ذكره النائب من تصريحات مثيرة تؤكد أنها ليست من إنسان طبيعى، أو نائب بالبرلمان.

السيد الشريف: "مسمعتش عن شكاوى النواب ضد "عجينة" إلا فى وسائل الإعلام فقط"

من جانبه قال السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن هيئة المكتب ستنظر أى شكاوى وصلت إليها من النواب، حول التصريحات الأخيرة للنائب إلهامى عجينة، عن كشف العذرية لطالبات الجامعات، قبل اتخاذ أى إجراءات ضده، مؤكدًا أنه حتى الآن لم يسمع عن هذه الشكاوى إلا من خلال الإعلام، ومن جروبات الواتس آب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل