المحتوى الرئيسى

أخطر الهجمات الإلكترونية التي شنها قرصان Mr. Robot .. كيف تحمي نفسك منها؟

10/01 14:55

في الواقع: الأمر ليس بالصعب، فالحسابات الوهمية على أى موقع تواصل اجتماعي أو حتى على صفحات ويكيبيديا ليست بالأمر الجلل، ويمكن لأي شخص استخدام هذه التقنية لخلق شخصية بديلة.

مسلسل أثار الجدل في الولايات المتحدة

يذكر أن مسلسل Mr Robot أثار حالة كبيرة من الجدل، وذلك لشقين: الأول بسبب الموضوعات التي يتناولها فهو مصنف ضمن فئة cyberpunk التي تركز على الخيال العلمي القائم على استخدام التقنية المتطورة، كما يميل إلى التطرق لبعض الموضوعات السياسية، ومحاولة فرض الشركات الكبرى هيمنتها على الشركات الصغرى.

والشق الآخر كم الترشيحات التي نالها خلال المهرجانات المختلفة، فقد رشح المسلسل لـ 21 جائزة، استطاع الحصول على 16 منها، أبرزها حصول الممثل ذي الأصول المصرية رامي مالك على جائزة أفضل ممثل لعمل درامي في حفل جوائز إيمي الأخير، كما حصل كريستيان سالتر على جائزة أفضل ممثل مساعد في فئة الأعمال الدرامية بمهرجان غولدن غلوب لهذا العام.

الكاتب الشاب "كور أدنا" هو المستشار الفني للعمل وهو يميل في أعماله الفنية إلى التركيز على استخدام التكنولوجيا في الحياة الطبيعية، وقد تولى كتابة الفنيات الخاصة بالمسلسل وحياة الهاكرز (البطل)، وترجمتها في قالب درامي يستطيع المشاهد العادي محاولة فهم المصطلحات العلمية الغريبة، قام بالتعاون في كتابة الحلقات بأسلوب تكنولوجي مبسط مع فريق مختص من الفنيين والمتخصصين في مجال التكنولوجيا والثورة المعلوماتية.

وعلى رأس هذا الفريق مايكل بازيل أحد المتخصصين في البرمجة والذي سبق له العمل كمحقق مختص بجرائم تكنولوجيا المعلومات لصالح الحكومة الأميركية لمدة 18 عاماً، عمل خلالها أيضاً لصالح وحدة جرائم الحاسوب بمكتب التحقيقات الفيدرالي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل