المحتوى الرئيسى

رئيس الفيليبين يرفض التراجع عن دعوته لقتل الملايين

10/01 22:04

رفض رئيس الفيليبين رودريغو دوتيرتي، اليوم السبت، التراجع عن تصريحاته التي أعرب فيها عن رغبته في قتل الملايين، مع تزايد الإدانة الدولية ضده لتشبيهه الحرب ضد الجريمة بالإبادة التي ارتكبها الزعيم النازي هتلر ضد اليهود.

وشبه دوتيرتي  حملته ضد المخدرات التي خلفت ثلاثة آلاف قتيل، بحملة الزعيم النازي أدولف هتلر للقضاء على اليهود.

وقال المتحدث باسمه ارنستو ابيلا، في بيان "لا نرغب في أن نقلل من هول فقدان ستة ملايين يهودي في المحرقة، لكن إشارة الرئيس إلى المجزرة بعيدة كل البعد عن الطريقة التي صور بها على أنه سفاح وأنه هتلر، وهي وصمة يرفضها".

إلا أن المتحدث أكد على أن الرئيس كان يريد أن يقول، إنه يريد قتل ملايين الناس في الفيليبين لتحقيق غايته بالقضاء على المخدرات.

وأضاف "دوتيرتي كان يشير إلى الاستعداد لقتل ثلاثة ملايين تاجر مخدرات مجرمين — لإنقاذ مستقبل الجيل المقبل والبلاد".

وكان دوتيرتي قد شبه حملته للقضاء على مدمني المخرات بحملة هتلر للقضاء على اليهود.

وقال دوتيرتي "يوجد ثلاثة ملايين مدمن على المخدرات (في الفيليبين)،وسأكون سعيدا لذبحهم".

وأضاف "إذا كان هناك هتلر في ألمانيا، فسيكون للفيليبين هتلر، ولكن هل تعلمون، أود أن يكون ضحاياي جميعا من المجرمين للقضاء على مشكلة بلادي وإنقاذ الجيل المقبل من الهلاك".

وسارع كبار المسؤولين الأمريكيين ومبعوث الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والحكومة الألمانية والجماعات اليهودية إلى إدانة تصريحات دوتيرتي.

وحذر اداما دينغ مستشار الأمم المتحدة الخاص لتجنب الإبادة من ارتكاب جرائم ضد الإنسانية داعيا دوتيرتي إلى "ممارسة ضبط النفس في استخدام لغته التي يمكن أن تفاقم التمييز والعداوة والعنف وتشجع على ارتكاب الأعمال الإجرامية التي إذا انتشرت أو أصبحت منهجية يمكن أن تصنف كجرائم ضد الإنسانية".

انظر أيضا: رئيس الفلبين يتوعد بممارسة سياسة هتلر تجاه المدمنين... والسبب؟ رئيس الفلبين يصم أوباما بـ"ابن العاهرة" مقتل عشرة أشخاص وإصابة 60 آخرين جراء انفجار في الفلبين

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا تحذر الولايات المتحدة من العدوان المباشر على دمشق والجيش السوري

حذرت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الولايات المتحدة، اليوم السبت، من أن العدوان المباشر على دمشق والجيش السوري سيؤدي إلى "تحولات تكتونية فظيعة".

"سبوتنيك" ساهمت باعتراف أممي بوجود عراقيات عند "داعش"

لم ينتبه المجتمع الدولي إلى وجود نساء عراقيات من المكون التركماني، وقعنَّ بيد تنظيم "داعش"، إلا بعد تقرير جمعت "سبوتنيك" تفاصيله ومعلوماته من مؤسسة "إنقاذ التركمان" أواخر عام 2014.

عام على "انتفاضة القدس" ولا يزال الحشد الفلسطيني مستمرا

تزامناً مع الذكرى الأولى لاندلاع الانتفاضة الشعبية الفلسطينية التي اصطلح عليها باسم "انتفاضة القدس"، أطلق ناشطون فلسطينيون أكبر تظاهرة إلكترونية دعماً للانتفاضة، والتأكيد على استمرارها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قائد البحرية الليبية: دول أوروبية تستفيد من تهريب الوقود الليبي

نفى المتحدث باسم البحرية الليبية العقيد أيوب قاسم، أمس الجمعة، وجود أي قوة بحرية إيطالية أو أي عناصر أجنبية أخرى في الموانئ والقواعد الليبية.

الحكومة الألمانية: ترامب سيدمر الاقتصاد الأمريكي

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل