المحتوى الرئيسى

بالصور.. تعليم كفرالشيخ يناقش أعمال الوحدات المنتجة في المدارس

10/01 12:40

نظمت مديرية التربية والتعليم في كفرالشيخ ممثلة في إدارة بيلا التعليمية، اليوم السبت، تحت رعاية وكيل وزارة التربية والتعليم في كفرالشيخ صلاح عثمان وإشراف مدير إدارة الوحدة المنتجة في المديرية الدكتور زكي خليفة ورئيس قسم الوحدة المنتجة في إدارة بيلا التعليمية ناصر سعد، بحضور مدير إدارة بيلا التعليمية عبدالمنعم شعبان، ندوة ثقافية عن أعمال الوحدات المنتجة بمدارس التعليم العام استهدفت مديري المدارس والقيادات الثانية في المدارس ومسئولي الوحدات المنتجة في المدارس وأقدم أخصائي اجتماعي في المدرسة وسكرتير المدرسة ومعلمو المجالات والأنشطة ومسئولو إدارات الإعلام في الإدارة والمدارس.

وقال مدير إدارة الوحدة المنتجة في تعليم كفرالشيخ الدكتور زكي خليفة، إن المدرسة المنتجة هى عملية إرساء نظرة حديثة مختلفة ومتطورة لدور المدرسة فى المجتمع لتضمن من خلالها ربط المدرسة بالمجتمع ودمج المدرسة وكذلك تعميق ولاء الطالب وانتمائه والمجتمع، ليكون لدينا رجل أعمال صغير يعمل وينجح ويطور من إنتاجه وأفكاره وإبداعه.

وأضاف خليفة أن أهداف المشروع هي العمل على خلق جيل مبدع ومبتكر من رجال الأعمال وأصحاب الفكر الصناعي التجاري الحديث ، واكتساب الطالب مهارة عمل مشروع مدر للدخل وإدارته وعمل دراسة جدوى له مما يساعده في المستقبل على القيام بالمشروعات المدرة للدخل دون انتظار الوظيفة الحكومية.

وأشار رئيس قسم الوحدة المنتجة في إدارة بيلا التعليمية ناصر سعد إلى العمل على تنمية مجموعة من المهارات العقلية من خلال مشاركة الطلاب ابتداء من التفكير في المشروع وإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية وحتى تنفيذه وتقويمه ومتابعة نجاحه.

وشدد سعد على اكتساب الطلاب مجموعة من المهارات الفنية واليدوية من خلال تدريبهم على مجموعة من الأعمال التي تكسبهم هذه المهارات فضلا عن الاستفادة من الطاقات البشرية داخل المجتمع المدرسي والممثلة في الطلاب والمدرسين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل