المحتوى الرئيسى

"حماس": تراكم قوتنا للدفاع عن شعبنا

10/01 12:30

11:59 01.10.2016(محدثة 12:20 01.10.2016) انسخ الرابط

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، خليل الحية إن "حماس" لا تخجل من القول بأنها تراكم قوتها، مشدداً على ضرورة الانخراط وتسريع المواجهة مع إسرائيل.

وندد الحية بالتعزية في الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز والمشاركة في جنازته، منوهاً إلى أن الخلاف في الساحة الفلسطينية هو خلاف برامج ومنهج سياسي متجذر منذ أكثر من 28 عاماً.

وقال: "ورغم هذا الخلاف فقد نجحنا قبل 10 سنوات في التوصل إلى مقاربة وتعايش برامج وتوقيع وثيقة الوفاق الوطني، التي ما زالت قائمة ويمكن الاتكاء عليها، ثم ذهبنا إلى القاهرة بعد الانقسام وأنجزنا اتفاقية القاهرة في مايو 2011، وبالتالي هاتان الوثيقتان تشكلان معاً رؤية سياسية مشتركة لكل القوى، خاصة ووقع عليهما كل مكونات الشعب الفلسطيني".

وتابع: "للأسف الشديد وقّعنا على هاتين الوثيقتين وغيرهما من الاتفاقات من هنا، ثم استدارت القيادة الفلسطينية المتنفذة عن تلك الاتفاقات، وهي اليوم تنظر إلى المصالحة على أنها واحة للاستهلاك المحلي" وذلك بحسب تعبيره.

كما عبر الحية عن تمسك "حماس" بالعملية الانتخابية، مطالباً باستئنافها من حيث توقفت، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي تواصل مع قيادة الحركة لترتيب لقاء مع حركة "فتح" حول المصالحة حتى الآن.

وأضاف الحية: "نحن نقول بشكل واضح مللنا اللقاءات الثنائية ومللنا الاتفاقات والانقلاب عليها ونحن نقول إنه يوجد اتفاق واضح وقّعت عليه كل الفصائل الفلسطينية، والأولى بأن نجمع قوانا لترتيب البيت الفلسطيني وإشعال الانتفاضة من جديد كرد طبيعي على هذه الحالة الفلسطينية العامة".

وأضاف أن "حماس" ليست في عداوة مع أحد سوى ما وصفه بالاحتلال الإسرائيلي، داعياً الدول العربية والإسلامية إلى دعم برنامج المقاومة بكل الطرق والوسائل.

انظر أيضا: الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تطالب محمود عباس بعدم حضور جنازة بيريز فلسطين تطالب المجتمع الدولي بوضع إسرائيل على قائمة الدول العنصرية لماذا تعمل "حماس" بمعزل عن السلطة الفلسطينية في حلحلة ملف الأسرى مع إسرائيل؟

أخبار إسرائيل اليوم, أخبار فلسطين اليوم, أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, إسرائيل, فلسطين, حركة حماس, إسرائيل, فلسطين

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

موسكو تحقق غايتها وواشنطن ولندن تبحثان عن معوقات

تمكنت روسيا من تحقيق هدفها في سوريا في المرحلة الراهنة.

بالصور... ما هي المقاتلات الروسية المدمرة التي انتقلت لسوريا

وفي 30 سبتمبر/أيلول نقلت صحيفة "إزفستيا" عن مصدر عسكري روسي قوله إن روسيا أرسلت عددا إضافيا من قاذفات "سو-24" و"سو-34" إلى قاعدة "حميميم" العسكرية التي تستخدم طائرات سلاح الجو الروسي مطارها أثناء مشاركتها في مكافحة الإرهاب في سوريا، وأنها أعدت طائرات مقاتلة قاذفة من طراز "سو-25" للتوجه إلى سوريا.

صاروخ مقابل 5 أنظمة... شاهد كيف يحلم الناتو بتدمير صاروخ "إسكندر" الروسي

نشر الناتو شريط فيديو تضمن رسما تخطيطيا يحدد كيفية مبدأ عمل نظام الدرع الصاروخي .

تبادل إطلاق النار بين جنود من الجارتين النوويتين

شهدت الحدود الهندية الباكستانية عند إقليم كشمير المتنازع عليه، مناوشات وتبادلا لإطلاق النار، اليوم السبت، بين جنود من الجيشين في ظل توتر متصاعد بين الجارتين النوويتين.

طائرة بحجم اليعسوب تتمتع بقدرات كبيرة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل