المحتوى الرئيسى

سياسيون: "عجينة" يثير الجدل بتوقيع الكشف الطبي على طالبات الجامعات..ومطالب بالتحقيق معه.. و"منسق لا للأحزاب الدينية" يصفه بـ "عدو المرأة"

10/01 11:40

أثارت تصريحات النائب البرلماني إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، الذي طالب بإطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبي على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري قائلا: "أي بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبي لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغي أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي في مصر".

وطالب عجينه في حملته وزير التعليم العالي، بتوقيع الكشف كل عام على أن يكون شرط لحصولها على كارنيه الجامعة، وفي حال إثبات أنها تزوجت عرفيا أو ليست آنسة يتم إبلاغ أهلها على الفور.

ولم يكن هذا الموقف الوحيد الذي يعادي فيه النائب عجينة نساء مصر، بل له العديد من التصريحات المثيرة ضد السيدات في المجتمع يجعله في قائمة الشخصيات التي تعادي المرأة.

وأكد سياسيون أن تصريحات النائب البرلماني إهانة لنساء مصر وخوض في شرفها بما يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي، مطالبين بالتحقيق معه ومعاقبته أشد العقاب.

ووصفوا عجينه بعدو المرأة لتصريحاته الدائمة ضد المرأة المصرية، مؤكدين أنه ذو شخصية ضعيفة لا يقدر على تمثيل برلمان مصر.

وقالت الكاتبة الصحفية، سكينة فؤاد، مستشارة رئيس الجمهورية السابق، إن تصريح النائب البرلماني يعد تدخل سافر في أعراض وشرف البنات، معلنة رفضها لهذا الاقتراح الذي يجلب العار لمصر.

وأضافت سكينه، أن هذه التصريحات تعيدنا لعصر الجاهلية، التي تخالف العقيدة الإسلامية، لافتة إلى أنه يثير بهذه التصريحات الرأي العام في الوقت التي لا تحتمل فيه البلاد أي قضايا جدلية، مطالبة الدولة باتخاذ إجراءات صارمة لإنصاف المرأة المصرية من التعدي عليها.

وطالب محمد راعي، أمين التنظيم بحركة تمرد، عجينة، بالتطرق للمشكلات التي يواجها الوطن والمواطن بدلًا من التحدث في أحاديث فارغة لا أساس لها، فالجامعة مكان لتلقى العلم وليس لمخالفة شرع الله.

وأكد راعي، أن اقتراح كشف العذرية إهانة للمرأة المصرية وتعد تدخل في أعراض وشرف بنات مصر ولا تليق بمستوى الفتاة الجامعية المتعلمة، مشيرًا إلى أنه نائب غير مسئول ويستحق العقاب.

وفي ذات السياق، أكد محمد عطية، مؤسس حملة لا للأحزاب الدينية، أننا نعيش في مجتمع شرقي وإسلامي، لن يقبل بمثل تلك التصريحات المخالفة للشرع والدين الإسلامي .

وطالب عطية، بضرورة التحقيق معه في تلك التصريحات التي لا تليق بعادات وتقاليد المجتمع المصري، مشبهًا إياه بالفنان رشدى أباظة في فيلم "عدو المرأة".

وأوضح مؤسس الحملة، أن تراجعه عن تصريحاته المثيرة عقب الهجوم عليها يؤكد ضعف شخصيته وعدم قدرته على قيادة مصر في برلمان يمثلها.

ومن جانبه، وصف عمروعزت، القيادي بحزب التجمع، تصريحات عجينة، بالهزلية وخروجها عن إطار المعقولية، مطالبًا إياه بالابتعاد عن التصريحات التي تتضمن عبارات وآراء لا تصلح إلا أن تكون مادة إعلامية للخلاف والجدل والتراشق.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل