المحتوى الرئيسى

CNN Arabic - لماذا لفت هذا الشاب بعمر 15 عاماً انتباه مدراء غوغل؟

10/01 10:33

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إنه أسبوع مليء بالفرص بالنسبة لهذا المراهق البالغ من العمر 15 عاماً، أدفاي راميش، من الهند، الذي التقى الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، سوندر بيتشاي، مؤخراً، والذي يعتبره الشاب قدوة له.

قبل حوالي العام بدأ راميش العمل على صنع "FishErmen Lifeline Terminal" المعروف باسم "FELT" اختصاراً، والذي صمم لمساعدة الالصياديت في راميسوارام، وهو ميناء رئيسي في الهند يقع بالقرب من سيرلانكا.

الصيادون في هذه المنطقة يواجهون مشكلة في الإبحار بالحدود المائية التابعة للهند، وبالتالي يتم القبض عليهم من قبل القوات البحرية السيرلنكية، وتستغرق عملية الإفراج عنهم وقتاً طويلاً، رؤية عناوين الأخبار التي تظهر إلقاء القبض على الصيادين الهنود هو ما دفع راميش إلى التوصل لاختراعه.

أيضاً.. لماذا يجب الحصول على تماثيل "مانيكان" بقياسات كبيرة؟

كيف تخلق فرصاً للعمل في مساحات مدينتك المهجورة؟ 2:41

وأشار راميش إلى أن الهواتف الذكية لا تقوم بإظهار الحدود المائية بشكل دقيق، أما نظام "FELT" الذي ابتكره الشاب، يمكنه تتبع هذه الحدود بفضل برنامج يتمحور حول نظام ملاحة عامل بالأقمار الصناعية "GPS" ويصدر النظام إنذاراً في حال دخول الصيادين إلى حدود دولية.

و.. عندما تتحول النفايات البيئية إلى تحف يدوية مميّزة

وقد ذكر بيتشاي اختراع الشاب في مقال رأي نشر بصحيفة "The Economic Times"، قائلاً: "إن أغرب الابتكارات في العادة تأتي من أكثر الأماكن غير المتوقعة، وهذه المبادرة اقترحت استخدام التكنولوجيا لتوفير حل محتمل لمشكلة واجهت الناس على مر عقود، آمل بأن أرى مبادرات مثل تلك التي اقترحها أدفاي خارج الهند، وبالأخص لدى طلاب بمثل هذا العمر اليافع."

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل