المحتوى الرئيسى

صواريخ برلمانية فى "التوك شو"

10/01 08:30

يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الجمعة، والتى تمركزت فى هجوم النواب على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن بسبب مدى التأثر والحزن الشديدين الذى ظهر على وجهه أثناء حضوره جنازة المجرم شمعون بيريز رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى.

وفى سياق أخر أكد أحد النواب أنه سيتقدم بطلب للبرلمان ينص على ضرورة جعل عمل حسابات شخصية عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" من خلال بطاقات الرقم القومى.

بكرى: "بيريز" سفاح قتل أطفال مصر وفلسطين وسوريا.. وللمتباكين عليه: "القدس ستظل عربية"

قال النائب مصطفى بكرى، أن أمس الجمعة تحل الذكرى الـ16 لاستشهاد البطل الفلسطينى فى حض أبيه "محمد الضرة"، والتى تزامنت مع تشييع جنازة السفاح والإرهابى شمعون بيريز رئيس وزراء إسرائيل، لافتاً إلى أن هناك العديد من الرموز الدولية تتباكى الآن على هذا السفاح، متابعا: "ولكن دماء الطفل محمد الضرة وغيره من آلاف الأطفال الفلسطينيين والسوريين واللبنانيين والمصريين ترد على هؤلاء المتباكين.. بيريز قاتل ويداه ملوثة بالدماء"، مشدداً على أن فلسطين وفى القلب منها القدس عربية وستظل عربية.

وأضاف "بكرى" خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن كل قادة الاحتلال الإسرئيلى ليسوا رجال سلام كما يدعون أمام العالم ولكنهم قتله، متابعا:" الشعب العربى كله شاهد من يقتل بلا رحمة وأظن أن هؤلاء لن يكون لهم موطئ قدم فى قلوب كل عربى حر أو أبناء العالم الحر.. القضية الفلسطينية هى قضيتنا المركزية والشعب الفلسطينى هو شعبنا.. والهدف الصهيونى التآمرى ضد العرب مازال مستمراً ومازالت المؤامرة مستمرة على فلسطين وعلى العرب".

حاتم باشات: ميزانية الشأن الأفريقى لا تتماشى وطموحات اللجنة والرئيس السيسى

قال النائب حاتم باشات، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بالبرلمان، أن ميزانية اللجنة المطروحة للشـأن الأفريقى لا تتماشى مع طموحات اللجنة أو خطة الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة، وتابع: "الميزانية للأسف الشديد المطروحة للشأن الأفريقى لا تتمشى مع طموحات خطة اللجنة ولا خطة الحكومة ولا أيضًا مع طموحات خطة الرئيس".

وأضاف "باشات" خلال لقاء له عبر فضائية "cbc" إكسترا، أن خططه فى مجال البعثات التعليمية والثقافة والصحة فيما يخص الشأن الأفريقى وطموحاته بعيدة جدًا، وتابع: "الكلام ده مرتبط ارتباط كبير بالميزانية اللى بتحكمنى فى ده".

وشدد النائب البرلمانى، على أن القارة السمراء مليئة بالفرص الذهبية، وتابع: "أنا دائمًا بنظر بقول أن أفريقيا دى عروسة ومهرها بيغلا أوى والجميع بيتهافت عليها وإحنا أولى".

حساسين عن مشاركة "أبو مازن" جنازة المجرم "بيريز": حضن زوجته وقلها أخونا مات

أعرب سعيد حساسين عضو مجلس النواب، عن استيائه وغضبه الشديدين من مشاركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن، فى جنازة شيمون بيريز، وتابع: قائلاً " مش عاوزين أفورة.. كان ممكن تبعت برقية أو وزير أو ما تروحش.. الناس بتموت شعبك ويحتلون ويخربون الأرض.. لا وفيه حضن جامد لمراتك بيريز كما لو كأن بيقول لها أخونا مات ..ده مرار طافح".

وأضاف "حساسين" خلال تقديم برنامجه "انفراد" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، أن حضن "أبو مازن" لزوجة شمعون بيريز الذى قتل الكثير من أبناء الوطن العربى غير مبرر، وتابع:"حضنها وقال أخونا بيريز مات..يادى المرار الطافح .ياعينى على الأسى..وزوجة بيريز زعلانة وهو متأثر أوى ..حضن جامد ".

نائب يعلن تقدمه بطلب لفرض دخول الـ"فيس بوك" بالبطاقة الشخصية لمواجهة الثورات

قال النائب محمد إسماعيل، عضو الإسكان بالبرلمان، أنه سيتقدم بطلب إلى البرلمان يعمل على تقنين استخدام مواقع التواصل الاجتماعى ومنها الـ"فيس بوك"، بحيث يتم تسجيل الحساب ببطاقة الرقم القومى، وفى حالة وجود أى حسابات وهمية يتم غلقها على الفور، لمواجهة كل الثورات الملعونة المشبوهة التى هى فى الأساس مؤامرات، متابعا: "سوف أسعى لتدشين مبادرة مصرية عربية، أدعو من خلالها كل نواب البرلمانات العربية، لمقاضاة أمريكا وبريطانيا بسبب غزوهم للعراق وليبيا".

وأضاف "إسماعيل" خلال مداخلة هاتفية لفضائية "الحدث اليوم"، لابد أن تكون هناك مراقبة لمواقع التواصل الاجتماعى، وفى حالة ثبوت وجود أشخاص ينشرون أخبارا مغلوطة، أو تسعى لإحداث فوضى فى البلاد، يتم التوصل إليه من خلال الرقم القومى الخاص به وتطبيق عقوبة عليه، متابعا: "لابد من مراقبة ضعاف النفوس عباد المال الذين يعملون لصالح جماعات إرهابية فى الخارج".

وأكد النائب البرلمانى، أن المنطقة تتعرض لمؤامرة تستهدف تفتيت البلاد العربية كافة، لافتاً إلى أن مصر تقوى العلاقة مع روسيا والصين من أجل استقرار المنطقة، لأنهما يمثلان الدول الكبرى فى العالم فى الوقت الراهن.

حامد جبر: مشاركة "شكرى" فى جنازة المجرم "بيريز" عار يلاحق المصريين حتى الموت (فيديو)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل