المحتوى الرئيسى

مصر: 3 مشاريع يستثمر فيها "صندوق النقد الدولي"... تعرف عليها

10/01 07:05

سيدخل “صندوق النقد الدولي” شريكاً في عدد من المشاريع التي ستقيمها الحكومة المصرية بالأموال التي ستحصل عليها من قرض الـ 12 مليار دولار المُتفق عليه بين الطرفين مؤخراً.

وتنتظر الحكومة المصرية الآن الشريحة الأولى – ضمن ثلاث شرائح ستكون قيمة كل منها أربعة مليارات دولار – ستصلها من الصندوق، بنسبة فائدة تتراوح بين 1.5% و 1.8%، لتبدأ بالعمل على مشاريع تهدف إلى تطوير البنية التحتية وبرامج الاستثمار في البلاد.

استفادة “صندوق النقد الدولي” من القرض الأكبر في تاريخ مصر لن تتوقف عند تسديد الدولة لقيمة القرض مع الفوائد المترتبة عليه، إذ سيدخل الصندوق في شراكة مع الحكومة المصرية في عدد من المشاريع الكبيرة، نذكر أبرزها.

يبحث “صندوق النقد الدولي” عن الاستثمار في عدد من المشاريع الخاصة بتنمية قناة السويس حيث من المُنتظر أن تشهد المنطقة الصناعية والتجارية المحيطة بالقناة ازدهاراً مع دخول شركات من الصين والإمارات والسعودية والهند على خط الاستثمار في مجالات الملاحة العالمية وتكنولوجيا المعلومات والصناعات التكميلية، وتصنيع السفن والبواخر، والصناعات الغذائية.

اقرأ أيضاً: محطات تاريخية لقناة السويس

2- الشبكة الرابعة للتليفون المحمول

من المُنتظر أن يتم طرح الشبكة الرابعة للمحمول التي ستكون متحكمة بشكل غير مباشر بطرح خدمات الجيل الرابع من الشركة المصرية للاتصالات.

ولدى “صندوق النقد الدولي” النيّة في الدخول في شراكة مع الشركة المذكورة في المشروع للاستفادة من سوق شبكات المحمول الكبير حيث أنّ عدد المشتركين في الشبكات الثلاث الموجودة حاليا في مصر يصل عددهم إلى 100 مليون عميل.

يتطلع “صندوق النقد الدولي” إلى الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة بين القاهرة والعين السخنة التي تعدّها الحكومة المصرية بهدف نقل المؤسسات الحكومية والوزارات ومقار رئاسة الجمهورية والحكومة والبرلمان إليها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل