المحتوى الرئيسى

اسكتلندا لن يكون لها حق الاعتراض على الانسحاب من الإتحاد الأوروبي

10/01 04:19

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنها ستُصغي إلى مخاوف اسكتلندا بشأن انسحاب بريطانيا من الإتحاد الأوروبي ولكن الحكومة الاسكتلندية المخول لها بعض السلطات في إطار المملكة المتحدة لن يكون لها حق النقض‭ ‬(الفيتو) بشأن مفاوضات الانسحاب من الإتحاد الأوروبي.

وكانت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجن قد قالت يوم الثلاثاء إن الاسكتلنديين يريدون مزيدا من التفاصيل بشِأن كيفية تخطيط الحكومة البريطانية للانسحاب من الإتحاد الأوروبي لمنع حدوث انسحاب يلحق ضررا بالغا بالإقتصاد.

وبعد تصويت بريطانيا بالانسحاب من الإتحاد الأوروبي قالت ستيرجن إن الاسكتلنديين قد يسعون إلى إجراء استفتاء آخر بشأن الاستقلال وهو أمر قد يفتت خامس أكبر إقتصاد في العالم في الوقت الذي يحاول فيه المضي قدما بمفرده خارج الإتحاد الأوروبي.

وقالت ماي لمحطة (بي.بي.سي)‭ ‬اسكتلندا “الأمر الذي أنا واضحة فيه جدا هو أننا مع تناولنا هذه المفاوضات سنشرك الحكومة الاسكتلندية بشكل كامل في المباحثات التي نجريها استعدادا للموقف الذي ستتخذه المملكة المتحدة”.

وعندما سئلت بشكل مباشر عما إذا كانت اسكتلندا قد يكون لها سلطة الاعتراض على الانسحاب من الإتحاد الأوروبي فقالت ماي‭ ‬”المملكة المتحدة سيكون لها موقف واحد في المفاوضات ونحن كحكومة المملكة المتحدة سنتفاوض مع الإتحاد الأوروبي”.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل