المحتوى الرئيسى

وقفات تضامنية مع حلب بمدن عربية وإسلامية

10/01 10:46

نظمت في عدة مدن وعواصم عربية وإسلامية وقفات تضامنية مع مدينة حلب، استنكارا للجرائم التي يرتكبها النظام السوري وحلفاؤه في المدنية، التي تتعرض أحياؤها الشرقية منذ أيام لقصف جوي عنيف من قبل قوات النظام وروسيا؛ مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين.

ونظم العشرات من هيئة علماء المسلمين والجماعة الإسلامية في لبنان وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة اللبنانية بيروت استنكارا للمجازر التي يرتكبها النظام السوري في مدينة حلب.

وأكد ممثل الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في لبنان الشيخ أحمد العمري أن الدول الكبرى تحولت إلى شهود زور على الجرائم التي تمارس في حق الشعب السوري، مناشدا الشعوب العربية والإسلامية التحرك لمناصرة الشعب السوري.

وفي الخرطوم، انطلقت من المسجد الكبير في العاصمة الخرطوم مسيرة تضامنية مع الشعب السوري، تحت شعار "بوتين مجرم حرب"، وسار المشاركون إلى مقر الأمم المتحدة بالمدينة، رافعين علم الثورة السورية.

وجاءت المسيرة بمناسبة مرور عام على التدخل الروسي في سوريا، حيث استنكر المشاركون فيها المجازر التي يرتكبها النظام وروسيا يوميا في سوريا.

وفي موريتانيا، نظمت "المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة" في نواكشوط وقفة للتضامن مع سكان مدينة حلب السورية، والتنديد بما يتعرضون له من إبادة على يد النظام السوري والقصف المكثف للطيران الروسي.

وشارك في الوقفة التي نظمت أمام الجامع الكبير بنواكشوط عقب صلاة الجمعة عشرات من الشباب، رفعوا لافتات تدين ما يتعرض له أهل حلب من بطش، وتطالب العالم بوقف "جرائم نظام بشار وشركائه الروس والإيرانيين في قتل الشعب السوري".

كما نددوا بما سموه تخاذل الأنظمة العربية عن دعم الشعب السوري، وصمت المجتمع الدولي إزاء المجازر التي يرتكبها نظام بشار الأسد وحزب الله والمليشيات الطائفية.

وفي مدينة إسطنبول التركية، شارك العشرات من قيادات وأعضاء المعارضة السورية والمواطنين الأتراك، في وقفة تضامنية دعا إليها الائتلاف السوري المعارض نصرة لمدينة حلب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل