المحتوى الرئيسى

القناة في أسبوع.. انفجار لغم بالسويس و100 ألف لأوائل الثانوية ببوسعيد

09/30 19:00

شهدت محافظات القناة خلال الأسبوع أحداثاً عدة، كان أهمها إصابة عامل فى انفجار لغم شرق قناة السويس، وتفقد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمشروعات التى يتم تنفيذها شرق بورسعيد، ورصد 100 ألف جنيه للبورسعيدية أوائل الجمهورية بالثانوية، فضلاً عن استقبال المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لعدة وفود أجنبية لبحث فرص الاستثمار بها.

من أهم الأحداث التى شهدتها الإسماعيلية خلال الأسبوع، كانت عامل بإصابات بالغة في إنفجار جسم غريب أمس الخميس بموقع عمل مدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس .

بالتزامن مع أولى أيام العام الدراسى الجديد، افتتح اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية الأحد الماضى، مدرسة قرية الأمل النموذجية الجديدة للتعليم الاساسي بمركز ومدينه القنطرة شرق والتي تم انشاؤها على مساحة 2500 مترا مربعاً بتكلفة تتجاوز 2.5 مليون جنيه.

أعلن اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الانتهاء من تنفيذ 12% من أعمال الحفر بجسم أنفاق قناة السويس بمنطقة الإسماعيلية والتى بدأ العمل فيها منذ أكثر من شهر ونصف.

من بين الأحداث التى شهدتها الإسماعيلية خلال الأسبوع، نجاح هيئة قناة السويس فى إجراء مناورة افتراضية ناجحة لعملية مكافحة التلوث ومحاصرة أي بقع زيتية أو انسكاب بترولي محتمل، قد ينجم عن عبور السفن العملاقة في المجرى الملاحي للقناة، والتعامل معها بواسطة المعدات المتخصصة، وذلك للإبقاء على مياه القناة في المعدلات الآمنة من التلوث البيئي.

ومن بين الأحداث الهامة التى وقعت خلال الأسبوع، هو إصابة رئيس محكمة جنايات الإسماعيلية المستشار  بإصابات في حادث إنقلاب سيارة وقع أمس الخميس، على طريق 36 الحربي بالقرب من الإسماعيلية .

من أهم الأحداث التى شهدتها بورسعيد خلال الأسبوع، تفقد اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة واللواء حمدى بدين رئيس الشركة الوطنية لتنمية الثروة السمكية لمشروعات شرق بورسعيد.

وأعلن اللواء كامل الوزير خلال الزيارة عن الإنتهاء من تثبيت 96% من الخوازيق الخاصة بالأرصفة البحرية بمنطقة شرق بورسعيد والتي تقام علي عمق 67 مترًا نظراً لطبيعة الأرض بالمنطقة.

وقال الوزير أنه تم الانتهاء من إقامة المصنع النموذجي  بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد والمقام علي مساحة 2400 متر والانتهاء من بناء ثلاث مبان إدارية.

من جانبه أعلن اللواء حمدي بدين البدء في إنشاء 100 حوض بالمزارع السمكية الواقعة منطقة شرق بورسعيد، والبدء أيضًا في توريد طلمبات المياه وتمهيد الطرق حول المزارع وذلك لسرعة الوصول إليها.

خلال تفقده لعدد من المدارس بأول أيام العام الدراسى الجديد، أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن رصد مكافأة مالية قدرها 100 ألف جنية للطالب أو الطالبة الذي يتفوق ويحصل على مركز ضمن العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة لهذا العام الدراسي.

وشهدت بورسعيد خلال الأسبوع إصدار المحافظ عدة قرارات من أهمها عدم ربط دفع المصروفات بتسليم الكتب وهناك تعليمات وأن تقوم جميع المدارس بتسليم الطلاب الكتب فوراً.

كما تضمن القرار تكليف مديري المدارس بحصر واقعي بالحالات غير القادرة على سداد المصروفات الدراسية حيث ستتولى المحافظة سداد المصروفات الخاصة بهؤلاء الطلاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل