المحتوى الرئيسى

أكثر النساء الروسيات شهرة في عالم السياسة

09/30 18:47

تعد رئيسة مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى في البرلمان الروسي) فالينتينا ماتفيينكو من أكثر سيدات السياسة شهرة في روسيا.

وقد أشارت إلى ذلك نتائج استطلاع الرأيef="/tags/43695-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A3%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85">الرأي العام الذي أجراه مركز دراسة الرأي العام لسائر روسيا.

فعرض على المشاركين في استطلاع الرأي ذكر أسماء السياسيات التي تخطر في بالهم.

فتذكر 28% من المشاركين في استطلاع الرأي اسم فالنتينا ماتفيينكو. وأتت بعدها الرئيسة السابقة لحزب اتحاد القوى اليمينية إيرينا خاكامادا (14%)، ورئيسة اللجنة الانتخابية المركزية في روسيا إلا بانفيلوفا (7%) ، والنائبة في مجلس الدوما (البرلمان الروسي) إيرينا ياروفايا (6%)، ورائدة الفضاء الأولى والنائبة في مجلس الدوما فالنتينا تيريشكوفا (5%)،  ووزيرة الصحة فيرونيكا سكفورتسوفا (3%)، ورئيسة ديوان المحاسبة والرقابة المالية تاتيانا غوليكوفا (3%).

وأشار 1% من المشاركين في استطلاع الرأي إلى المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ونائبة رئيس الوزراء أولغا غولوديتس.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى مركز دراسة الرأي العام فإن 55% من سكان روسيا موافقون على أن تتولى سيدة روسية ما رئاسة الحكومة الروسية. فيما لم يوافق إلا 32% على تولي إمرأة منصب رئيس الدولة. ووافق 89% من المشاركين في استطلاع الرأي على تولي السيدة لمناصب وزراء الصحة والتربية والتأمين الاجتماعي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل