المحتوى الرئيسى

جرح عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

09/30 18:31

17:53 30.09.2016(محدثة 17:56 30.09.2016) انسخ الرابط

تعرض فلسطينيون لإصابات بجروح خلال مواجهات جرت اليوم الجمعة مع عناصر من الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة .

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، بأن 6 شبان، أصيبوا خلال مواجهات اندلعت قرب الشريط الحدودي عند قطاع غزة الفاصل بين غزة والجانب الإسرائيلي".

وكان مئات من الفلسطينيين تظاهروا، عقب صلاة الجمعة، وانطلقوا صوب معبر ناحل عوز شرق بلدة الشجاعية في قطاع غزة، حاملين صورا للرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز الذي جرت مراسم دفن جثمانه بوقت سابق من مساء اليوم.

وردد المتظاهرون هتافات وصفته بـ"الإرهابي" و"القاتل"، فقام الجنود الإسرائيليون بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، فأصيب عشرات بحالات اختناق خاصة بالقرب من ناحال عوز وبمحيط مخيم البريج.

وتأتي الأحداث في سياق ما تعانيه مناطق متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس من أعمال عنف تتصاعد وتيرتها، منذ قيام وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل، باقتحام المسجد الأقصى برفقة مجموعة من المستوطنين بحراسة الشرطة قبيل الاحتفالات برأس السنة العبرية في أيلول/ سبتمبر 2015.

انظر أيضا: فلسطين تدعو العالم للوقوف بجانبها لعدم تكرار مذابح "صبرا وشاتيلا" غضب فلسطيني لإخفاء "الأونروا" خريطة فلسطين أثناء زيارة كي مون الخارجية المصرية توضح حقيقة ترسيم الحدود البحرية مع فلسطين

أخبار فلسطين اليوم, أخبار فلسطين, فلسطين, مواجهات, فلسطين

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لافروف يكشف عن الخطة "ب" الأمريكية في سورية

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن عددا متزايدا من الدلائل يدفع روسيا للاعتقاد أن واشنطن خططت منذ البداية لتجنيب "النصرة" الضربة لاستخدامها لاحقا في إسقاط حكومة بشار الأسد.

شاهد...ضربات "كاليبر" الصاروخية في سوريا وهزيمة "توماهوك" الأمريكية

فاجأت روسيا العالم في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2015 بإطلاق نوع جديد من الصواريخ تسمى "كاليبر" من عدة سفن روسية في بحر قزوين، حيث تغير التوازن العسكري والسياسي في العالم بشكل كبير بعد كشف روسيا عن المدى الكبير لهذه الصورايخ.

الظروف غير مؤاتية لمشاركة روسيا في الرقابة على الحدود التركية السورية

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، أن الظروف المؤاتية لمشاركة بلاده في الرقابة على الحدود التركية السورية، غير متاحة بعد.

رئيس مجلس النواب الليبي: سيطرة الجيش على الهلال النفطي جاء بتفويض من الدولة

أكد رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح عيسى، أن ما قامت به القوات المسلحة من سيطرة على الهلال النفطي، الذي يعد المصدر الرئيسي لقوت كل الليبيين، جاء بناء على تفويض من مؤسسات الدولة، لتحرير المواقع النفطية من تنظيم "داعش".

إسرائيل تدفع 20 مليون دولار تعويضات لتركيا على سفينة "مافي مرمرة"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل