المحتوى الرئيسى

بالصور.. تدشين أول مدينة طبية عالمية في مصر باستثمارات 500 مليون دولار

09/30 20:11

أعلن محمد خضير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بدء العمل بوضع حجر الأساس لـ "مدينة البترجي الطبية" كأول وأكبر مدينة طبية عالمية متكاملة في مصر على مساحة 80 ألف متر مربع في منطقة "أليكس ويست" برج العرب في الإسكندرية، وذلك باستثمارات سعودية تبلغ 500 مليون دولار.

وأضاف خضير، خلال المؤتمر الصحفي لوضع حجر أساس المشروع اليوم الجمعة، أن المدينة سيجرى إنشائها على أربعة مراحل على أن يجرى الانتهاء من إنشاء المدينة بالكامل بحلول عام 2020، وذلك تحت رعاية وزارتي الصحة والاستثمار.

وأشار إلى أن إنشاء أول مدينة طبية في مصر باستثمارات سعودية ضخمة تصل تكلفتها إلى 8 مليار جنيه، يؤكد أهمية مصر على خريطة الاقتصاد العالمي، وأنها تملك الكثير من الإمكانات التي تجعلها جاذبة للاستثمار.

من جانبه، قال رجل الأعمال السعودي صبحي البترجي، رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للرعاية الطبية، إن التكلفة الاستثمارية للمشروع تقدر بنحو 8 مليار جنيه، وجرى وضع خطة تنفيذية للمشروع من أربع مراحل؛ الأولى هي إنشاء مستشفى عام بموصفات عالمية بسعة 300 سرير بتكلفة تصل إلى مليار ونصف جنيه، وسكن للعاملين بتكلفة 110 مليون جنيه.

وأضاف أن المرحلة الثانية تتكون من سبعة مستشفيات متخصصة بتكلفة 8 مليار جنيه، وسكن للعاملين بتكلفة 20 مليون جنيه، والمرحلة الثالثة البرج الطبي الذي يضم 220 عيادة طبية بتكلفة 200 مليون جنيه، والمرحلة الرابعة إنشاء كلية للعلوم الطبية والتكنولوجية بتكلفة 700 مليون جنيه.

وأكد محمد خضير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن إنشاء أول مدينة طبية في مصر باستثمارات سعودية ضخمة تصل تكلفتها إلى 8 مليار جنيه، يبرز أهمية مصر على خريطة الاقتصاد العالمي، وأنها تملك الكثير من الإمكانات التي تجعلها جاذبة للاستثمار.

وأضاف أن مدينة البترجي الطبية ستتولى الإشراف الإداري عليها المستشفى السعودي الألماني 8 مستشفيات منها مستشفى عام بمواصفات عالمية و7 مستشفيات متخصصة، إضافة إلى برج طبي للعيادات الطبية المتخصصة، فضلاً عن إنشاء كلية للعلوم الطبية والتكنولوجيا للمساهمة في إعداد وتخريج الكوادر الطبية المتميزة.

من جانبه، أوضح علاء سالم، رئيس مجلس إدارة شركة براونز كورت أند ليجر المالكة لمشروع أليكس ويست، أن المشروع يعتبر امتداد استثماري وخدمي لمحافظة الإسكندرية، وهو أحد المشروعات الاستثمارية المتكاملة التي تستوعب استثمارات عاملة ضخمة ويوفر فرص عاملة مباشرة تزيد عن الـ10 آلاف عامل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل