المحتوى الرئيسى

العثور على لوحتين لفان غوخ مسروقتين منذ 14 عاما

09/30 17:20

قال متحف فان غوخ في أمستردام، إن اللوحتين قد نزعتا من إطارهما، لكن الأضرار التي لحقت بهما طفيفة. ولم يتضح على الفور متى سيتم إعادتهما للمتحف.

اللوحتان من الأعمال المبكرة في مسيرة فان غوخ الفنية وهما: (منظر للبحر في شتيفينينغن)، التي رسمها عام 1882 ولوحة (الكنيسة الإصلاحية في نوينن) التي رسمها عامي 1884 و1885.

ووفقا لبيان، صادرت شرطة الأموال الإيطالية "أصولا قيمتها عشرات ملايين اليورو من مجموعة كامورالمتورطة في تهريب الكوكايين". وأضافت أن الأصول تضمنت اللوحتين اللتين "لا تقدران بثمن".

وقال أكسل رويجر، مدير متحف فان غوخ في بيان "إنهما بأمان. لم أجرؤ قط على الأمل بأني سأقول ذلك بعد كل تلك الأعوام".

وأبلغ رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي، نظيره الهولندي مارك روته، بشأن عملية الشرطة قبل جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريس في القدس، حسبما أفاد مصدر في مكتب رينتسي.

استخدم اللصوص سلماً للتسلق إلى سطح المتحف واقتحام المبنى، خلال عملية السرقة التي وقعت عام 2002، وهربوا عن طريق حبل.

وُلد فنسنت فان غوخ في آذار/مارس 1853 في هولندا، وقرر التوجه إلى الرسم وهو في عمر 27 عاما. في سن 37 انتحر، مخلفا أكثر من 800 عمل فني.

لوحة "آكلو البطاطا" هي من أشهر أعماله الفنية، رسمها في سنة 1885 لمزارع وعائلته في قرية نوينين شمال هولندا.

في سنة 1888 انتقل فان غوخ للعيش في آرل في جنوب فرنسا، باحثا عن الدفء والشمس وقريبا من الطبيعة. هناك أكمل 10 لوحات فنية وخمسة رسوم في أسبوعه الأول، منها لوحة "الحصاد" الشهيرة.

عاش فان غوخ ومات فقيرا. لوحة غرفة نومه هي إحدى اللوحات الشهيرة التي تُعرض في متحف فان غوخ في أمستردام، والذي يقدم هذه الأيام عرضا خاصا عن حياته وأعماله.

تأسس المتحف سنة 1973 في العاصمة الهولندية ويضم الكثير من أعماله ورسوماته.

لوحة "عباد الشمس" رسمها سنة 1888 لصديقه الفنان الفرنسي بول غوغان. أعجب غوغان كثيرا باللوحة ما جعل فان غوخ يرسم ثلاث لوحات نسخا عنها.

"غوغان أثناء العمل" من رسم فان غوخ. كان غوغان أحد الأصدقاء القليلين لفان غوخ ولكن علاقتهما تدهورت في نهاية سنة 1888، ليقرر غوغان الرحيل من آرل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل