المحتوى الرئيسى

النائب العام المساعد: لا أخشى الموت

09/30 17:14

قال النائب العام المساعد، المستشار زكريا عبد العزيز، إنه تلقى اتصالات من قيادات الدولة للاطمئنان على سلامته، عقب تعرضه لمحاولة اغتيال أمس الخميس باستخدام سيارة مفخخة انفجرت أثناء مرور موكبه.

وأضاف أن الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق، وعدد من قيادات الدولة ورجال القضاة، اتصلوا به للاطمئنان على سلامته، مؤكدا أنه بخير ومستمر في أداء عمله، وأن الأعمال الإرهابية لن تنال من جموع القضاة.

وشدد النائب العام المساعد، في تصريحات صحفية، عل أنه لا يخشى الموت، ومستمر فى أداء عمله، مؤكدًا أن العمر بيد الله، وأن المقصود من الاغتيال هو منصب النائب العام المساعد وليس زكريا عبد العزيز بنفسه، مشيرًا إلى أن مثل تلك الأعمال الإرهابية لن تنال من عزيمة رجال القضاء.

كانت قد انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة متوقفة أثناء مرور موكب النائب العام المساعد بمنطقة التجمع الأول شرق القاهرة.

وذكرت وزارة الداخلية، فى بيان لها أن المستشار زكريا عبدالعزيز مساعد النائب العام لم يصب بأذى في انفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق أثناء مرور موكبه.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن أحد المارة أصيب أثناء مروره وقت الحادث ونقل للمستشفى لتلقى العلاج فيما لم يصب أي من حراس المسئول بسوء بحسب البيان الذي أشار إلى أن أجهزة الأمن قامت "بإغلاق المنطقة وتمشيطها فى محاولة لضبط الجناة والوقوف على أبعاد الحادث وملابساته".

وكان النائب العام السابق هشام بركات، قتل في انفجار سيارة مفخخة العام الماضي.

وشهدت مصر في الفترة الماضية استهدافًا للقيادات في سلكي القضاء والداخلية، علاوة على بعض الشخصيات العامة من خلال عدد من التفجيرات والأعمال الإرهابية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل