المحتوى الرئيسى

"داعش" يمنع إقامة صلاة الجمعة في الموصل

09/30 16:48

15:37 30.09.2016(محدثة 16:35 30.09.2016) انسخ الرابط

كشف مصدر محلي في نينوى، اليوم الجمعة، بأن "داعش" أغلق ثلاثة مساجد في الموصل ومنع إقامة صلاة الجمعة فيها مؤقتا بسبب قصاصات ورق تدعو للثورة على التنظيم.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عناصر تنظيم "داعش" عثروا داخل مصاحف في ثلاثة مساجد داخل الموصل على قصاصات ورق صغيرة تدعو للثورة على التنظيم والتعاون مع قوات الجيش القادمة للتحرير".

© AFP 2016/ Menahem Kahana

امرأة منقبة تقتل 2 من مسلحي "داعش" في الموصل

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الحادثة أثارت غضب تنظيم "داعش" ودفعته الى إغلاق المساجد واحتجاز الخطباء والعاملين فيها للتحقيق معه، فيما منعت إقامة صلاة الجمعة في المساجد بشكل مؤقت"، مؤكدا "تصاعد الدعوات الشعبية لمواجهة "داعش" والتعاون مع القوات الأمنية في الإبلاغ عن مقرات ومواقع التنظيم داخل الموصل".

وكان تنظيم "داعش" قد سيطر على الموصل في حزيران 2014، ومارس شتى أنواع العنف ووسائل الترهيب لتثبيت نفوذه في المدينة، ويواجه عمليات مقاومة متصاعدة داخل المدينة نتيجة رفض سلوكه الشاذ مع الأهالي

انظر أيضا: فيديو وصور: خالعات نقاب وسيلفي دحر "داعش" على أبواب الموصل بسبب البغدادي...الحمير أهداف لـ"داعش" في الموصل "داعش" يبتكر طرق إعدام فظيعة في الموصل "داعش" يصادر السبايا والتحالف يقصف مقر تجمعهن في الموصل ما سبب ملاحقة "داعش" للكلاب السائبة في الموصل؟

اخبار العراق اليوم, داعش, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لافروف يكشف عن الخطة "ب" الأمريكية في سورية

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن عددا متزايدا من الدلائل يدفع روسيا للاعتقاد أن واشنطن خططت منذ البداية لتجنيب "النصرة" الضربة لاستخدامها لاحقا في إسقاط حكومة بشار الأسد.

الظروف غير مؤاتية لمشاركة روسيا في الرقابة على الحدود التركية السورية

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، أن الظروف المؤاتية لمشاركة بلاده في الرقابة على الحدود التركية السورية، غير متاحة بعد.

بيسكوف: النتيجة الرئيسية لعمليتنا في سوريا إنقاذ دمشق

اعتبر الكرملين أن أهم النتائج التي حققتها العملية العسكرية الروسية في سوريا خلال عامها الأول تكمن في الحيلولة دون سقوط دمشق بأيدي الإرهابيين.

إسلام آباد تدعو العالم لاحتواء التوتر مع نيودلهي

دعت سفيرة باكستان لدى الأمم المتحدة مليحة لودي المجتمع الدولي للسعي لاحتواء الموقف مع الهند بشأن إقليم جامو وكشمير ذي الأغلبية المسلمة والمتنازع عليه بين إسلام آباد ونيودلهي، وذلك من أجل "منع الأزمة قبل أن تقع".

مدمرة أمريكية "تخرق" حظر تصدير الأسلحة إلى فيتنام

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل