المحتوى الرئيسى

الاحتفاء بالأديب سعيد كفراوي الحائز على جائزة الدولة التقديرية

09/30 16:42

عقدت ندوة ثقافية للاديب سعيد الكفراوي الحاصل على جائزة الدولة التقديرية تقديراً لمسيرته الأدبية الحافلة التي امتدت منذ ستينات القرن الماضي والتي شارك فيها العديد من الادباء والشعراء والتي اقامتها مؤسسة هويدا عطا الثقافية للابداع وتنمية المجتمع بالقاهرة.

وصرحت هويدا عطا سفيرة النوايا الحسنة بالامارات والأديبة أن الندوة تأتي احتفاءً بأحد الرموز الثقافية الكاتب والروائي الكبير سعيد كفراوي ،حيث ناقشت الندوة تجربته القصصية واهتمامه بجدلية القرية المدينة .

وتحدث كفراوي عن تجربته التي امتدت من ستينات القرن العشرين،والتي أثرى خلالها المكتبة العربية بإثنى عشر مجموعة قصصية ،وعن رؤاه الأدبيه والفلسفية وتفضيله القصة القصيرة طريقا لابداعه بدلا عن الرواية،كما تحدث عن مواقف كثيرة جمعته بالعديد من أدباء مصر العظام أمثال نجيب محفوظ ويوسف إدريس وأمل دنقل وغيرهم .

وأشادت هويدا عطا بالعطاء الأدبي المتميز لتجربة كفراوي القصصية الطويلة ، وعن تفرد تلك التجربة وخصوصيتها التي نبعت من صميم قلب الأديب الكبير وبيئته التي نشأ فيها ، وكيف أن سعيد كفراوي طرح القرية المصرية على الساحة الأدبية العالمية من خلال ترجمة أعماله إلى العديد من اللغات .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل