المحتوى الرئيسى

كيف تعامل الإعلاميون مع خطاب السيسي؟

09/30 14:37

رأى بعض الإعلاميين أن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الإثنين، في افتتاح غيط العنب، كان مثاليًا، ورأى البعض الآخر أن حديثه لم يكن مفهومًا وإنه تكلم بلغة لا يجب أن يتحدث بها رئيس للجمهورية.

وفى هذا السياق نرصد كيف تعامل بعض الإعلاميين مع خطاب الرئيس أمس..

 أحمد موسي: "عهد الفوضى انتهى ولن يعود"

قال الإعلامي أحمد موسى، إن خطاب الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروع غيط العنب بمحافظة الإسكندرية، كان يوجه من خلاله رسالة بأن عهد الفوضى انتهى ولن يعود.

وأضاف "موسى"، خلال برنامجه "على مسئوليتي"، أن كلمة الرئيس السيسي التي أكد فيها أن الجيش قادر على الانتشار خلال 6 ساعات تشبه كلمة الرئيس الراحل أنور السادات عند عبور خط بارليف.  

وأشار إلى أن حديث الرئيس السيسي يطمئن الشعب المصري، مؤكدًا أن الشعب المصري لن يسمح بإعادة مخطط الفوضى ردًا على دعوات يوم 11 نوفمبر.

مجدي طنطاوي: "يتحدث بلغة لم تكن موجودة في الشارع المصري"

وانتقد الإعلامي مجدي طنطاوي، المذيع بقناة العاصمة خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح غيط العنب بمحافظة الإسكندرية، قائلًا: "إن الرئيس السيسي يتحدث بلغة لم تكن موجودة في الشارع المصري".

عماد حسين: "السيسي حاول معالجة تقصير الحكومة"

 فيما تحدث الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، عن الرسالة التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الإثنين، في خطابه الذي ألقاه خلال افتتاح مشروع غيط العنب.

وأوضح حسين أن أهم رسالة في حديث السيسي أنه قال: "مش هنسيب الناس تمشي، ومش هنسمح لحد يوقع مصر".

وهذه كانت محاولة منه لمعالجة تقصير الحكومة في التعامل مع كارثة غرق مركب رشيد.

باسم يوسف: "البلد لو اتهزت مش هتنفع لينا ولا لغيرنا"

وعلق الإعلامي باسم يوسف، على خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح مشروع غيط العنب أمس الإثنين بالإسكندرية، قائلاً في تدوينة له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "أهم جملة في خطاب الفكة لصاحبه الجنرال هي الجملة دي، الجيش هينتشر في ست ساعات ولو البلد اتهزت مش هتنفع لينا ولا لغيرنا".

جابر القرموطى: "يتناول الفول والطعمية"

 وظهر الإعلامي جابر القرموطي، برفقة بعض العاملين في البرنامج معه،  وهم يتناولون الفول والطعمية، في إشارة منه إلى الإفطار الذي تناوله الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع إحدى الأسر داخل غيط العنب بالإسكندرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل