المحتوى الرئيسى

محظورات على طلاب المدينة الجامعية

09/30 14:37

أقرت إدارة المدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة عددًا من المحظورات على الطلاب المغتربين لهذا العام الجديد 2016-2017 ويتطلب التسكين بالمدينة  الجامعية موافقة الطالب وإمضائه على كل التعليمات التي أعلنتها إدارة الجامعة، وتشمل المحظورات التالي: عقوبة الإخلاء النهائي للطلاب في حالة تسليم مفاتيح الغرف أو تذكرة التغذية أو بطاقة الإقامة من طالب مقيم بالمدينة لآخر غير مقيم بالمدينة.

وتابعت يعاقب الطالب بالإخلاء النهائي في حالة تعاطي المخدرات والخمور وتناول  والكحوليات أو أعمال المقامرة بما فيها "الكوتشينة"، وكذلك حيازة الأسلحة بكل أنواعها.

كما ويعاقب بالفصل النهائي لكل من يرتكب عمل مخل بالشرف أو الكرامة أو مخل بحسن السير والسلوك العبث بمرافق المدن أو تعمد إتلافها، عقوبة الفصل النهائي لكل عمل من شأنه إحداث الضوضاء ويسبب الإزعاج مثل لعب الكرة فى المباني واستخدام الآلات الموسيقية والأصوات العالية.

الفصل النهائي لاستخدام أو اقتناء الألعاب النارية "صواريخ وشماريخ وخلافه"، وكذلك اقتناء المواد الملتهبة داخل المدينة أو سريعة الاشتعال، من يقوم بتكوين الجماعات أو توزيع منشورات داخل المدينة، من يعبث بمرافق المدن أو يتعمد إتلافها من مفاتيح الكهرباء العمومية ومحابس الغاز أو المياه أو تشويه الجدران بالكتابة والرسم عليها مما يترتب عليها من أضرار.

كما يعاقب بالإخلاء الفوري للقائم أو المشارك أو المحرض على أعمال التخريب أو العنف أو المظاهرات داخل المدينة أو خارجها،ويحظر عدم الدخول إلى المدينة الرياضية واستخدام الملاعب وحمام السباحة بدون إذن وفى غير أوقات العمل، والفصل أسبوعا من المدينة للمخالفين لهذا البند.

كما يعاقب الطالب بالفصل النهائي أيضًا في حالة الخروج عن اللياقة في التحدث مع مشرفي المباني السكنية والعاملين بإدارات المدن، وفى محاولة الانتحار، وحال تعدى الطلاب على زملائهم أو الموظفين بالضرب بالأيدي أو استخدام أدوات، والقيام أو الاشتراك أو التحريض على أعمال عنف أو تخريب داخل أو خارج المدينة.

وإذا قام الطالب بجمع التبرعات النقدية أو العينية "أموال، وملابس، وأطعمة، وغيرها"، وتطبق هذه العقوبة في حالة إجراء المسابقات بجميع أشكالها فى المباني بدون علم الإدارة وإذنها.

كما يحظر التسكين فى العام التالي للطالب الذى يحتفظ ببطاقة الإقامة بعد الإخلاء سواء الإداري أو العادي، والذي تواجد بالمدينة بعد انتهاء مدة إقامة الطالب بها، فى حالة تعليق ملصقات داخل المباني أو الحجرات أو استخدام مكبرات الصوت دون إذن مسبق، يتم إنذار الطالب أولاً ثم الفصل لمدة ثم الإخلاء النهائي من المدينة.

وأقرت إدارة المدن الجامعية عقوبة "لفت نظر" أولاً ثم "إنذار" ثم "الإخلاء من المدينة" كعقوبات متتالية، إذا ارتكب الطالب نفس الخطأ، وذلك فيما يخص إحضار أجهزة التليفزيون أو التسجيلات الكبيرة أو استخدام السخانات الكهربائية داخل غرف النوم، مشددة على  ضرورة الحفاظ على الكهرباء وتخفيف الأحمال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل