المحتوى الرئيسى

زوجة "البلتاجى" تتضامن مع حملة المليون توقيع

09/30 14:37

أعلنت سناء عبدالجواد، زوجة القيادي الإخواني البارز محمد البلتاجي، تضامنها الكامل مع الحملة الدولية لتوقف تنفيذ أحكام الإعدام في مصر.

والحملة الدولية لوقف أحكام الإعدام في مصر، أطلقتها التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، ومجموعة من الحركات الحقوقية الأخرى، في فبراير 2015.

وقالت "البلتاجي"، في تدوينه عبر صفحته بموقع فيسبوك: "أعلن تضامني الكامل مع الحملة الدولية لوقف تنفيذ أحكام الإعدام في مصر، والتي أطلقتها التنسيقية المصرية للحقوق والحريات ومجموعة من الحركات الحقوقية الأخرى".

وطالبت البلتاجي، جميع المنظمات والمؤسسات المحلية والدولية بمخاطبة السلطات المصرية؛ لاتخاذ التدابير اللازمة لوقف تنفيذ أحكام الإعدام.

ودشنت منظمات حقوقية في فبراير 2015، الحملة الدولية لوقف الإعدامات في مصر، لجمع مليون توقيع لإلزام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة بتقديم طلب لمصر؛ لوقف تنفيذ أحكام الإعدامات الصادرة بحق المعارضين المصريين منذ 3 يوليو 2013.

وتلاحق مئات المعارضين أحكامًا بالإعدام، منذ ثلاث سنوات، مضت، على إثر اتهامهم بارتكاب أعمال عنف، وهو ما ينفيه محاموهم وأسرهم في مناسبات عدة، ويقولون إن تلك الأحكام والاتهامات سياسية وليست جنائية.

ولم يتسن لـ «المصريون» التأكد من صحة ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل