المحتوى الرئيسى

"المقاومة الشعبية" باليمن تعلن مقتل 2 من عناصرها و16 حوثيا

09/30 14:35

أعلنت "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الخميس، مقتل اثنين من عناصرها و16 من مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في معارك بمحافظتي لحج (جنوب)، وتعز (جنوب غرب). 

وقال "قائد نصر" المتحدث باسم المقاومة في بلدة كرش شمالي لحج، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إن معارك اندلعت في محيط البلدة، عقب هجوم للحوثيين على مواقع المقاومة في جبلي "الرزينة" و"النبيع"، في الجهة الشرقية من البلدة، ما أسفر عن مقتل 9 من الحوثيين وأحد عناصر المقاومة. 

وفي 9 سبتمبر/ أيلول الجاري، هاجمت القوات الحكومية مواقع الحوثيين في الشمال والشمال الشرقي لبلدة كرش، واستعادت السيطرة على مواقع عدة، قبل أن تحتدم المعارك بين الطرفين في عدد من المواقع المحيطة للبلدة. 

في السياق ذاته، قال بيان للمركز الإعلامي للمقاومة بمدينة تعز، إن 7 من مسلحي الحوثي قتلوا، وأصيب 13 آخرون، فيما قتل عنصر من المقاومة في مواجهات بين الطرفين، بمنطقة الضباب غربي المدينة. 

ولم يتسن للأناضول الحصول على تعليق من الحوثيين حول ما ذكرته المقاومة، وغالباً لا تعلن جماعة "أنصار الله" عن حصيلة قتلاها في المعارك. 

ويحصر الحوثيون مدينة تعز من منطقة الحوبان في الشمال، والربيعي في الشرق، فيما تحدها السلاسل الجبلية من الجنوب. 

وفي 18 أغسطس/آب الماضي، تمكنت المقاومة والجيش اليمني، من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، في عملية عسكرية، وسيطروا على طريق الضباب الاستراتيجي، فيما يواصل الحوثيون السيطرة على معبر غراب غربي المدينة. 

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس/آب الماضي، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، والحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ العام الماضي، وكذلك تشكيل الحوثيين وحزب صالح، المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل