المحتوى الرئيسى

مقتل 38 مسلحاً من بوكو حرام في النيجر

09/30 14:34

قُتل 38 عنصرا من تنظيم "بوكو حرام" المسلح، خلال عمليات تمشيط للجيش النيجري بمنطقة ديفا الواقعة جنوب شرقي النيجر، وفق مصدر عسكري.

وقال "مصطفى لدرو"، الناطق باسم الجيش النيجري، اليوم السبت، في تصريح للتليفزيون الرسمي إن "38 عنصرا من جماعة "بوكو حرام" قتلوا، فيما أصيب جنديان، عقب عمليات تمشيط في منطقة ديفا".

وتم "حيازة كمية هامة من الأسلحة والذخائر" تابعة للجماعة المسلحة، وفق المصدر نفسه.

وأطلقت قوات الجيش النيجري والتشادي عمليات تمشيط، في رد على هجمات "بوكو حرام" بمنطقتي "تومور" و"جسكيرو" (جنوب شرق)، مطلع الأسبوع الحالي (12 إلى 14 سبتمبر).

وقتل 5 عسكريين وأصيب 6 آخرون، الاثنين الماضي، في كمين نصبته عناصر تابعة لـ "بوكو حرام"، على بعد 75 كم شمال مدينة "ديفا"، بينما لقي 30 مسلحا حتفهم وألقي القبض على آخرين، وفق مصدر عسكري نيجري.

وتعاني منطقة "ديفا" النيجرية، منذ فبراير 2015، من الهجمات المتكرّرة لـ "بوكو حرام".

وكثّفت المجموعة المسلحة من هجماتها مع انخراط النيجر ضمن القوة الإفريقية المشتركة، التي تشكّلت في مايو 2015، من قوات تابعة لبلدان حوض بحيرة تشاد، الأكثر استهدافا من قبل التنظيم (تشاد والكاميرون والنيجر ونيجيريا، إضافة إلى بنين).

وشهدت النيجر في 6 من فبراير 2015، أوّل هجوم استهدفها من قبل "بوكو حرام"، وذلك تحديدا في منطقة "ديفا"؛ ما أسفر في حينه عن مقتل 4 من عناصر قوات الدفاع النيجرية، كما اعتبر اثنان في عداد المفقودين، وقتل مدني.في المقابل، جرت تصفية 109 من عناصر المجموعة المسلّحة.

و"بوكو حرام" هي جماعة نيجيرية مسلحة تأسست في يناير 2002، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا حتى الجنوبية منها ذات الأغلبية المسيحية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل