المحتوى الرئيسى

15 مليون دولار من الصندوق الكويتي للتنمية لدعم اللاجئين بمصر

09/30 13:19

وقعت وزارة التعاون الدولي، اتفاق منحة بالأحرف الأولي بقيمة 15 مليون دولار مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، ضمن المنحة المخصصة من دولة الكويت لدعم الدول المستضيفة للاجئين السوريين، حيث وقعت عن الوزارة، غدير حجازى، مستشار الوزيرة للشؤون العربية، وعن الصندوق، نواف المهمل، مستشار قانونى أول بالصندوق.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى حرص جمهورية مصر العربية علي دعم اللاجئين وتقديم جميع الخدمات له، والعمل دائما علي تحسين إقامته في بلده الثاني مصر.

ووجهت نصر الشكر إلي الصندوق الكويتي للتنمية والمسئولين الذين حضروا منه إلي مصر لمناقشة مشروعات هذه المنحة خلال الفترة من 24 إلى 29 سبتمبر 2016، وأكدت علي دور المشروعات الممولة من المنحة في تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطن، خاصة في ظل الضغوط الكبيرة علي المرافق العامة نتيجة الكثافة الاستهلاكية الضخمة.

ومن المنتظر أن توجه المنحة لتمويل عدد من المشروعات في قطاعات الصحة، والنظافة وإزالة المخلفات الصلبة، المياه والصرف الحي، وذلك في عدد من المناطق التي تشهد وجودا كثيفا للاجئين السوريين، خاصة في محافظات الجيزة والإسكندرية ودمياط والقاهرة.

ويبلغ نصيب مشروعات قطاع الصحة من القيمة الإجمالية لهذه المنحة نحو 8 ملايين دولار أمريكي، فيما خُصص لمشروعات المياه والصرف الصحي نحو 7 ملايين دولار، أما مشروعات النظافة وإزالة المخلفات الصلبة فقد حصلت علي مليون دولار واحد من قيمة هذه المنحة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل