المحتوى الرئيسى

إيسينباييفا واثقة من حظوظها في انتخابات الاتحاد الروسي لألعاب القوى

09/30 11:33

أعربت نجمة القفز بالزانة الروسية يلينا إيسينباييفا، التي اعتزلت بعد حرمانها من الظهور في أولمبياد ريو، الخميس 29 سبتمبر/أيلول عن ثقتها بأن تنتخب رئيسة للاتحاد الروسي لألعاب القوى.

وقالت بطلة أولمبيادي أثينا (2004) وبكين (2008) في تصريح لوسائل إعلام روسية: "بالطبع، هذا أمر حقيقي. علينا أن نعمل جميعا وأن ندافع جميعا عن بلدنا، عن شرفه وكرامته، وفي هذه الحال يصبح كل شيء ممكنا".

يذكر أن الانتخابات لاختيار رئيس جديد لاتحاد ألعاب القوى في روسيا ستجري في 9 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وذكرت مصادر إعلامية، أن الرئيس الحالي للاتحاد دميتري تشلياختين، الذي انتخب في يناير/كانون الثاني، لن يترشح مجددا بعد فشله في رفع الايقاف المفروض على الرياضيين الروس منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2015، وحرمانهم من المشاركة في المنافسات الدولية خصوصا في أولمبياد ريو 2016 على خلفية فضيحة المنشطات.

وقبلت إيسينباييفا (34 عاما) كعضوا في اللجنة الأولمبية الدولية بعد انتخابها عضوا في لجنة الرياضيين على هامش أولمبياد ريو، وقد أكدت في وقت سابق ترشحها رسميا لرئاسة الاتحاد الروسي لألعاب القوى.

وقالت البطلة الروسية خلال إعلانها ترشحها "اتخذت قرارا بقيادة الاتحاد الروسي لألعاب القوى بهدف إعادته الى حضن الاتحاد الدولي، وأنا مقتنعة بأننا جميعا سنصل إلى تحقيق العدالة وفصل الرياضة عن السياسة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل