المحتوى الرئيسى

زهران يكشف.. روسيا أوصلت رسالة “قاسية” إلى لبنان

09/30 11:04

رفض مدير مركز الإرتكاز الإعلامي، سالم زهران، ما يروج من معلومات أن العماد عون وعد القوات في حال وصوله إلى رئاسة الجمهورية، بأنه سيقدم لهم وزارتي الدفاع والداخلي مشيراً بأن “حزب الله لن يقبل بذلك”.

إعتبر في مقابلة مع المؤسسة اللبنانية للإرسال ضمن برنامج “نهاركم سعيد”، بما خص الملف الرئاسي أن “طريق العماد عون مع الحريري إلى بعبدا سيلقى عدة مطبات الاول داخل كتلة المستقبل والثاني مطب ثنائي جنبلاط برّي والثالث المطب الإقليمي”.

وفي ما خص الخلاف بين بري وعون، أكد زهران أن “العماد عون بمثابة أب و يجب أن يذهب ليتكلم مع الرئيس بري”، كاشفاً في السياق أن “حزب الله لا يتعاطى مع حلفاءه كشغيلة وهو لن يضغط على بري وهذا الأمر نهائي”، داعياً العماد عون إلى زيارة عين التينة.

وعن مؤسسة الجيش، قال مدير مركز الإرتكاز أن روسيا ترى أن الفراغ في مؤسسة الجيش اللبناني ممنوع و هذا أمر محلي و إقليمي و دولي.

وأضاف أن “السفير الروسي حين يجتمع مع العماد جان قهوجي قبل التمديد بنصف ساعة هذه رسالة من روسيا بأن الفراغ في قيادة الجيش ممنوع”، مضيفاً أن “هذا أمر محلي و إقليمي و دولي و هناك ثقة كبيرة بشخص قائد الجيش جان قهوجي”.

ورأى أنه “لن يكون هناك فراغ على رأس المؤسسة المالية و حين يأتي دور البنك المركزي سيتم التمديد لرياض سلامة أيضاً، ولن يعيّن اللواء سلمان برئاسة الأركان بل سيتم تكليفه بتسيير الأعمال”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل