المحتوى الرئيسى

ميركل الزعيمة الأجنبية المفضلة لدى كلينتون وترامب

09/30 10:58

أعلنت المرشحة الديموقراطية إلى البيت الأبيض هيلاري كلينتون ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب، أن الزعيم الأجنبي المفضل لديهما هو المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وقالت كلينتون، "أنا أقدر العديد من القادة الأجانب، وأنجيلا ميركل هي واحدة من المفضلين لدي"، وأضافت "لقد كانت زعيمة قوية للغاية خلال فترة صعبة في أوروبا (وهي مرحلة) كانت لها بالطبع آثار على بقية العالم".

وكانت المرشحة الديموقراطية تجيب على أسئلة الصحفيين في شيكاغو، بعد أن كان المرشح المستقل لانتخابات الرئاسة الأمريكية جاري جونسون، عجز عن تسمية أي رئيس أجنبي.

وصمت جونسون، قرابة دقيقة كاملة أثناء مقابلة مع قناة "أم أس أن بي سي"، أمس الأول، عندما سأله صحفي تسمية من يفضل من القادة الأجانب.

وفرص جونسون، للوصول إلى البيت الأبيض ضئيلة جدا لكنه قد يحرم المرشحة الديموقراطية من الأصوات الحاسمة في كولورادو وغيرها من الولايات الرئيسية في الانتخابات الرئاسية في 8 نوفمبر.

وقالت كلينتون، إنها "معجبة" بطريقة حكم ميركل "وثباتها في أزمة اليورو وشجاعتها في مواجهة أزمة اللاجئين".

وذكرت أنها تعرف ميركل منذ تسعينات القرن الماضي، وأنها "أمضت الكثير من الوقت معها". وقالت للصحفيين "آمل أن تتاح لي فرصة العمل معها في المستقبل. لكن يمكننا الحديث عن الكثير من الزعماء الآخرين يوما ما إذا اردتم ذلك".

وعندما طرح عليه السؤال نفسه، قال ترامب، إن ميركل هي الزعيمة الأجنبية المفضلة لديه، علما أنه انتقدها مرارا في الأشهر الأخيرة على خلفية أزمة اللاجئين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل