المحتوى الرئيسى

«البنيان المرصوص» تقصف آخر معاقل «داعش»

09/30 14:34

قصفت القوات الليبية، المشاركة في عملية "البنيان المرصوص"، والتابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، اليوم الأحد، آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة "سرت"، تمهيداً لمعركة "الحسم"، وفق بيان.

وقال المكتب الإعلامي للعملية، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، إن "المدفعية الثقيلة تستهدف، منذ صباح اليوم الأحد، تمركزات (تجمعات) داعش بحي الجيزة أقصى شمالي المدينة (سرت)".

وأشار المكتب إلى أن قوات "البنيان المرصوص" تستعد لإطلاق "عملية أخيرة تحسم بها وجود التنظيم داخل المدينة"، من دون أن يحدد موعداً لإطلاقها.

وأوضح البيان أن "خططاً عسكرية - انتهت مناقشتها- تقضي بملاحقة فلول داعش في طرق الصحراء، والتي تحاول استهداف الصفوف الخلفية لجنود البنيان المرصوص".

ويشير المكتب الإعلامي في ذلك إلى هجوم شًنه "داعش" الأسبوع الماضي على بوابة تابعة لقوات المجلس الرئاسي، جنوبي سرت، أدى إلى مقتل عنصرين وسيطرة التنظيم على البوابة لساعات، قبل أن تشتبك معه قوات "البنيان المرصوص" وتجبره على الفرار إلى الصحراء.

وتمكنت قوات المجلس الرئاسي، منذ شهر تقريباً، من محاصرة عناصر "داعش" داخل عمارات حي الجيزة البحرية، شمالي المدينة، والذي يشكل الآن المعقل الأخير له بعد تحرير بقية أحياء المدينة.

يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم" إنها نفذت أكثر من 150 غارة جوية في مدينة "سرت" منذ أن بدأت تقديم الدعم لقوات "البيان المرصوص" التي تحارب "داعش" منذ مطلع أغسطس/آب الماضي.

وأضافت، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، أن الضربات الجوية لا تزال مستمرة على مواقع التنظيم بالمدينة.

وأطلقت قوات تابعة للمجلس الرئاسي في ليبيا مايو/أيار الماضي، عملية سميت "البنيان المرصوص" بهدف إنهاء سيطرة "داعش"، على سرت، عبر ثلاث محاور هي: (أجدابيا – سرت)، (الجفرة – سرت) و(مصراتة – سرت)، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل