المحتوى الرئيسى

غارة أمريكية تقتل 15مدنيا بأفغانستان

09/30 15:35

دعت الأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق إثر مقتل 15 مدنيا على الأقل وإصابة العشرات في غارة جوية بطائرة أمريكية بلا طيار شرق أفغانستان.

وبحسب مسئولين، فقد وقعت الغارة الجوية صباح الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول وأصابت ما وصف بأنه هدف ضد داعش في منطقة أجين بإقليم ننكرهار.

وقالت قوة المعاونة الأمنية التابعة للأمم المتحدة في أفغانستان إن بعض المسلحين ربما قتلوا في الضربة لكن كثيرا من الضحايا مدنيون ومنهم طلبة ومدرس وأفراد عائلة تعتبر "موالية للحكومة".

وجاء في بيان الأمم المتحدة "تؤكد قوة المعاونة الأمنية التابعة للأمم المتحدة في أفغانستان حاجة كل أطراف الصراع للوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي"..."كما تدعو قوة المعاونة الأمنية الحكومة والقوات العسكرية الدولية لبدء تحقيق فوري ومستقل في الحادث يتسم بالحيادية والشفافية والفعالية".

وذكر شهود عيان أن المدنيين كانوا قد وصلوا إلى إحدى القرى للترحيب بعودة شيخ محلي إلى القرية بعد أدائه شعائر الحج وكانوا نائمين عندما وقعت الضربة.

من جهتها أكدت القيادة العسكرية الأمريكية تنفيذ غارة جوية في أجين استهدفت مقاتلي داعش، لكنها قالت إنها تتحرى فيما يتردد عن سقوط ضحايا مدنيين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل