المحتوى الرئيسى

عريقات يهنىء فريقا من تشيلي يحمل اسم فلسطين بالتأهل لكأس أمريكا الجنوبية

09/30 07:34

بعث الأمين العام لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، برسالة تهنئة إلى إدواردو هيريسي، رئيس نادي كلوب ديبورتيفو بالستينو، التشيلي، بالفوز التاريخي في البرازيل على فلامنجو ليحصل على بطاقة التأهل لربع نهائي كأس أمريكا الجنوبية.

وقال القيادي الفلسطيني والعضو الشرفي بالنادي في رسالته، "هذا الفوز يجعلنا جميعًا نشعر بالشرف، ألف مبروك، أود نقل هذه الرسالة إلى مدربنا (نيكولاس كوردوبا) واللاعبين".

وجاء في الرسالة، "عزيزي نيكولاس، أيها الفريق العزيز، كنت في تشيلي قبل عام، حيث التقيت بالكثيرين منكم وأتذكر أنني قلت لكم إلى أى مدى تجعلونا نشعر بالفخر وكيف أنكم تجلبون الأمل لشعبنا في نضالنا اليوم من أجل التحرير، فوزكم الهائل في البرازيل يؤكد ذلك".

وتابع عريقات "شرفتموني بمنحي العضوية الشرفية في النادي، إنه أكثر من بطاقة دخول بالنسبة لي، إنه تأكيد على أن هويتنا الوطنية لم تختف، رغم كل الظلم المفروض علينا".

وأوضح أن نادي كلوب ديبورتيفو بالستينو (فلسطين)، هو المثال على الإنجازات الرائعة للشعب الفلسطيني التي يمكنه تحقيقها إذا تم توفير الوسط المناسب لإبراز قدراته.

كان فريق بالستينو أو فلسطين قد حقق أمس مفاجأة مدوية بالفوز على فلامنجو البرازيلي 2-1 وتأهل لبطولة (كوبا سودأمريكانا) أو كأس أمريكا الجنوبية.

ومن جهه أخرى فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم غرامة عشرة آلاف يورو على نادى سيلتيك بسبب رفع مشجعيه للأعلام الفلسطينية خلال اللعب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام هبوعيل بئر السبع على ملعب سيلتيك بارك الشهر الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل